الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر لـ «الطريق» تكشف عن نسبة ومؤشرات النجاح بالثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

حددت وزارة التربية والتعليم، الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل موعد نهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، والأوائل ونسب النجاح، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها "الطريق" من داخل كنترولات الثانوية العامة بالسادس من أكتوبر، فقد تم الانتهاء من تصحيح 12 مادة بامتحانات الثانوية، وأن عمليات التصحيح ورصد الدرجات سوف تنتهي 1أو 2 أغسطس المقبل، ليتم بعد تلك المراجعة النهائية للنتيجة تمهيدا لتقديمها واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم.

وحول مؤشرات النتيجة لهذا العام، أكدت المصادر، أن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022، سوف تقترب من نسبة النجاح العام الماضي، حيث يتوقع وصول نسبة النجاح هذا لعام 75 % أو76%، وينتظر أن تكون نسب النجاح كالتالي:

76% شعبة علمي علوم، 74% شعبة علمي رياضة و72% شعبة أدبي.

وقالت المصادر، أن تصحيح المواد حتى الآن كشف عدم حصول الطلاب على الدرجات النهائية ،وأن أوائل الطلاب سوف يحصلون على نفس درجات العام الماضي تقريبا.

وذكرت المصادر، أنه ووفقا لعملية التصحيح أيضًا حتى الآن، فالمؤشرات تشير إلي اختفاء ظاهرة المجاميع المرتفعة أو التي كان يحصل عليها طلاب سنوات الماضية، وأن المجاميع الأكبر سوف تتراوح ما بين 60 إلى80 %

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم الفني، من الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها على “السوشيال ميديا” بشأنها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه حتى هذه اللحظة ما زالت نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2022 سرية و لم يتم إعلانها رسميا.

وبشأن نتيجة الثانوية العامة 2022 أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مؤشراتها تؤكد أن الطلاب الغشاشين لم ولن يستفيدوا من الغش نهائيا هذا العام.

هذا ومن المنتظر أن يتم تحديد أسماء الطلاب الأوائل ومجاميعهم وترتيبهم قبيل موعد إعلان النتيجة بـ٢٤ ساعة فقط ليقدم لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا عقب اعتماده النتيجة كاملة و قبيل إعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خِصِّيصَى لهذا الغرض

اقرأ ...بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات للكليات 2022 وأماكنها