الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ سوهاج: لا وجود للجان أولاد الأكابر.. وهى مش وسية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

انتشرت شائعة "لجان أولاد الأكابر" في عدد من لجان محافظة سوهاج في مركزي جهينة ودار السلام ورغم إصدار وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية بمنع قبول أي تحويلات خارج نطاق إداراتهم التعليمية إلي هذه اللجان قبل امتحانات الثانوية العامة؛ وذلك ردا على ما أثير عن حدوث الغش الجماعي في هذه اللجان.

اقرأ أيضا | برلمانية: «استقبال مطار مرسى علم 108 رحلة أوروبية بداية لعودة السياحة»

ورغم الإجراءات التي اتخذت من قبل وزارة التربية والتعليم لا يزال البعض يعتقد أن هذه اللجان هي المفتاح السحري لدخول كليات القمة عبر استخدام سلاح الغش.

وتواصلت الطريق مع عدد من المسؤولين في محافظة سوهاج للوقوف على حقيقة هذه الظاهرة وكيف تعاملت معها المحافظة.

رد محافظ سوهاج على "لجان أولاد الأكابر"

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن مصطلح أولاد الأكابر لا وجود له في سوهاج فالجميع يطبق عليه القانون مشيرا إلى أن سوهاج ليست وسية للبعض .

وأضاف الفقي في تصريح خاص لـ"الطريق" ما نشر عن هذه اللجان غير حقيقي، حيث إن المحافظة فقد تم وقف التحويل إلي هذه اللجان قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة، فضلا إلى أن اللجان التي ذكرت في مركز جهينة لم يتم عقد امتحانات الثانوية العامة بها هذا العام.

وتابع الفقي، أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة لم تشهد حدوث غش جماعي وأن الإجراءات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لإدارة امتحانات الثانوية العامة تطبق بصرامة في لجان محافظة سوهاج .

رد النائبة ألفت المزلاوي على لجان أولاد الأكابر

من جانبها، قالت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن المحافظة لا يوجد بها لجان لأولاد الأكابر ولجان لأبناء الفقراء بل الجميع يطبق عليه القانون دون تفرقة.

وأوضحت المزلاوي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، في حال وجود مثل هذه اللجان فإنها على استعداد لفتح هذا الملف برلمانيا ومحاسبة المقصرين.

رد النائب رفعت شكيب على لجان أولاد الاكابر

من جانبه، أكد النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج أنه كنائب يتابع مع المواطنين سير الامتحانات في مدارس المحافظة، مشيرا إلى عدم وجود لجان للغش، وأن الأمر مجرد محاولة للتشكيك في المنظومة التعليمية.

وأضاف شكيب، في تصريح خاص لـ"الطريق"، القانون مطبق علي جميع اللجان وسوهاج ليست عزبة للبعض يعبث فيها كيف يشاء وأن نواب سوهاج هم أمناء على تطبيق القانون وحصول كل مواطن على حقه.