الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:55 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غداً.. آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يختتم غداً الخميس 21 يوليو طلبة الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية والأدبية امتحاناتهم وذلك عقب امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية الذي يستمر لمدة 3 ساعات، وامتحان الأحياء لطلبة علمي علوم، والرياضة التطبيقية "الاستاتيكا" لطلاب علمي رياضة.

كانت امتحانات الثانوية العامة 2022 قد بدأت يوم 26 يونيو الماضي فى المواد الدراسية الأساسية وتخلل جدول الامتحانات إجازة لمدة أسبوع من يوم 8 يوليو وحتى 13 من نفس الشهر بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد أيام الامتحانات الفعلية فى جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 كان 11 يومًا، وتم توزيع المواد الدراسية على مدة الامتحانات من 26 يونيو حتى 21 يوليو، حيث راعى الجدول وجود فواصل زمنية بين بكل مادة حتى يتمكن الطلاب من المراجعة.

تم عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا، مع التشديد على ضوابط منع الغش وهي عدم دخول الطلبة الامتحانات بالهاتف المحمول أو سماعات البلوتوث أو الساعات الإليكترونية مع ضرورة تفتيش الطلبة أثناء دخول اللجان الامتحانية بالعصا الإليكترونية وتمريرها عليهم ثلاث مرات.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة ستعلن ظهر الخميس 21 يوليو 2022 موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ونظام التظلمات وجدول الدور الثاني وخريطة العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:

«طارق شوقي» يعلن عقوبة الطالب صاحب واقعة الغش بامتحان الفيزياء
لطلاب الشعبة الأدبية.. مراجعة مادة الفلسفة للثانوية العامة