الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع درجات الجبر والهندسة الفراغية لطلبة الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً طلبة الثانوية العامة 2022 ــ شعبة علمي رياضة ــ من أداء امتحان مادة الرياضيات البحتة «الجبر وهندسة فراغية»، وذلك وفقًا للجدول المعلن من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبدأ امتحان الجبر والهندسة الفراغية في الساعة التاسعة صباحًا وتم إجراءه ورقيًا بنظام البابل شيت، باللجان الامتحانية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب والعاملين المشاركين في الامتحانات من فيروس كورونا المستجد مع مراعاة تطبيق ضوابط منع الغش مثل عدم دخول الطلبة بالهاتف المحمول وسماعات البلوتوث والساعات الذكية.

توزيع درجات الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2022
- إجمالي عدد الأسئلة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية 25 سؤالًا.

- عدد الأسئلة للجبر لكل سؤال درجة 20 سؤالًا.

- عدد الأسئلة لكل سؤال درجتين 5 أسئلة.

الدرجة النهائية الكبرى 30 درجة.

- الدرجة النهائية الصغرى 15 درجة.

على صعيد متصل علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط حالتي غش بامتحان الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية» بعد تورطهم في تصوير أجزاء من الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني عبر تليجرام، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، الذي يؤديه طلاب شعبة علمي رياضة اليوم باللجان الامتحانية.

تم تحرير محاضرغش للطلاب، وتحريز أداة الغش بحوزته، وإرفاقها مع المحضر لأثبات الواقعة، ويتم التحقيق معه بعد الانتهاء من الامتحان، لتطبيق الإجراءات القانونية عليهم وفقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات والتي تصل العقوبة به للحبس والغرامة والحرمان من الامتحان والرسوب.

اقرأ أيضًا:

تحديد هوية الطالب المسئول عن تسريب امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة
طقس اليوم.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة وارتفاع كبير بدرجات الحرارة