الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:04 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر بـ «التعليم » تكشف طرق تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت مصاد داخل كنترولات الثانوية العامة، أن عملية التصحيح تسير وفق خطة منتظمة وجدول تم إعداده من قبل وزارة التربية والتعليم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت المصادر أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 يتم بدقة تامة، ليحصل كل طالب على حقه كاملا بدون أي ظلم، مشيرين إلى أن كنترولات الثانوية العامة انتهت تماما من تصحيح مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية.

وفي هذا الصدد حصلت "الطريق" على معلومات عن ما يحدث داخل كنترولات الثانوية العامة، وكيف يتم تصحيح الامتحانات.

وقالت المصادر، إنه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 وفي حالة قيام الطالب بشطب إجابة واختيار إجابة أخرى في البابل شيت سيتم تصحيح الإجابة التي ظللها الطالب بشكل كامل واستبعاد الإجابة التي علم عليها بعلامة x .

وكشف مصدر مسؤول بكنترولات الثانوية العامة، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 هناك غرفة مخصصة للتأكد من الإجابات في حالة قيام الطالب بالشطب داخل البابل شيت.

وأوضح المصدر أنه يجلس في هذه الغرفة اثنان من المراجعين أمام جهاز كمبيوتر، تظهر لهما على الكمبيوتر الجزء السفلي من ورقة الطالب الموجودة فيه الإجابات بدون ظهور بيانات الطلاب.

وقال المصدر إن مهمة المراجعين هنا أنه في حالة ظهور سؤال قام فيه الطالب بالشطب على الإجابة أو اختيار الإجابة ج يكتب ملاحظة أن الطالب اختار الإجابة ج قبل إدخال الورقة إلى الماسح الضوئي أو الذي يقوم بالتصحيح الإلكتروني.

وشدد المصدر، على أنه تتم الاستعانة بالمراجعين لمساعدة جهاز الماسح الضوئي في الحالات التي بها شك أو التي يعصب على جهاز الماسح الضوئي التعرف على الإجابة الصحيحة فيها بسبب الشطب .

وأكد المصدر أنه بعد انتهاء المراجعين الاثنين من مراجعة الورقة يتم مقارنة مدخلاتهما للتأكد من عدم ظلم الطالب، ثم يتم إدخال الأوراق على الماسح الضوئي لبدء مرحلة التصحيح الإلكتروني وحساب الدرجات إلكترونيا بدون أي تدخل بشري.

وقالت المصادر، أن المسح الضوئي يقوم بتصحيح ورصد درجات لنحو 120 ألف ورقة بصفة يوميا.

اقرأ أيضا: نموذج حل أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2022