الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سياسي: مصر تدعم الصومال من القلب (فيديو)

السيسي ونظيره الصومالي
السيسي ونظيره الصومالي

قال الدكتور سعيد الزغبي، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر تعطي دعم من القلب لدولة الصومال، مضيفًا أن الدولة المصرية منذ توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي بداية 2019 وكان لها دور كبير في الدعم للأشقاء في القارة الإفريقية كافًة.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصومالي: مصر دعمتنا على مدار عقود وكفلت عودتنا إلى الموقع الصحيح

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، خلال مكالمة هاتفية له في القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الدبلوماسية الرئاسية ليست فقط في مصر، ولكن في دول المجاورة والدول العربية والاتحاد الإفريقي أيضًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دائمًا أن أمن واستقرار مصر ليس فقط من الداخل، ولكن من الدول الجوار المحيطة بها أيضًا.

اقرأ أيضًا: الزراعة: القروض المطروحة لأصحاب مزارع الدواجن معافية من الشروط القانونية.. فيديو

وأوضح «الزغبي»، أن أمن واستقرار الدول العربية والإفريقية عامة ضمان لأمن مصر الداخلي، وبالتالي سيكون هناك تنمية ومشروعات اقتصادية وجذب للمستثمر الأجنبي، مشيرًا إلى أن كلمة السر في هذا الشأن هو الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب والتطرف الفكري مثلما قال الرئيس خلال ألقاء كلمة في المؤتمر.

وأكمل أن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ركز على الحديث عن التعليم خلال المؤتمر الصحفي، بالإضافة إلى مساندة مصر من القلب في بناء أكثر من 6 مدارس في الصومال، مبينًا أن ذلك اعترافًا من الحكومة الصومالية بدور مصر الرائد، بجانب أن التعليم هو الذي سيقضي على الفكر المتطرف منذ الصغر.

موضوعات متعلقة