الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية لـ ”الطريق”: أطالب بمحاسبة عامل الأسانسير في حادث وفاة الطبيبة سميرة عزت

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

علقت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على واقعة مصرع العالمة المصرية، سميرة عزت، الوكيل السابق لمعهد الكبد القومي بالمنوفية، داخل مركز أبحاث مارك للأدوية التابع لشركة إيفا فارما، قائلة: "إن القضاء عادلا بما يكفي فأعط كلَّ ذي حقٍّ حقَّه".

واستكملت " عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حديثه قائلا:" أنا نفسي الشخصيات التي تقوم بالشغل على قضايا وملفات خاصة وحساسة وتكون معرضة للاغتيال يجب أن يكون لها تأمين لحين الانتهاء من الملف الذي يقوموا بالشغل عليه حتى لا يعرضوا للقتل أو الاغتيال وهذا حمايا ليهم.

اقرأ أيضََا: عاجل | الحكومة توضح حقيقة إلغاء دعم الخبز لأصحاب البطاقات التموينية

وأضافت "سعيد" في تصريح لـ الطريق، أن حادث الوفاة في حد ذاته إهمال في حين وجود عطل في المصعد، لم يتم تصليحه من قبل الفنيين وهذا تسبب في حادث العالمة أو أي شخص آخر، ويجب أن يتم التحقيق في الأمر بشكل عاجل؛ لأخذ حق روح راحت ضحية إهمال أو غيره ولازم المتسبب في الحادث يتم حسابه.

واختتمت النائبة حديثها: "يجب أن يتم عمل صيانة دورية المصاعد حتى لا تتسبب في قتل أرواح المواطنين، وبعد التحقيقات ستظهر حقيقة الواقعة هل المتسبب العمال الفنيين بعدم صيانتهم للمصعد أو صاحب العقار الذي لا يقوم بعمل صيانة المصاعد بشكل مستمر؟، وفي بعض المصاعد يكون عمرها الافتراضي انتهى ومتهالكة جدا، فيجب تغير المصعد نهائيا حتى نتجنب مثل تلك الحوادث.