الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بيان هام من القوات المسلحة بشأن جهود «حرس الحدود» خلال شهر يوليو

قوات حرس الحدود
قوات حرس الحدود

استمرارا لجهود قوات حرس الحدود فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التى تهدف إلى الإضرار بالأمن القومى المصرى، وبناءً على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود بشأن اعتزام بعض المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط (2) عربة دفع رباعى يستقلهم عدد (3) مهربين مصريين الجنسية عثر بحوزتهم على (1800) كجم من مخدر الحشيش وعدد(150) ألف قرص مخدر و(13) بندقية مختلفة الأنواع و(2800) طلقة مختلفة الأعيرة و(6) خزنه أنواع، كما تم ضبط عدد (262) هاتف محمول مختلف الأنواع، وطائرة بدون طيار.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجارى وبالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة أعمال التفتيش والتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتى أسفرت عن ضبط عدد(31) متهم وبحوزتهم (2) طن حشيش، و(70) كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و(32) كيلو جرام من مخدر الأفيون، و(3822) هاتف محمول، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد (12) جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، وعدد(122) جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب، وعدد (13) عربة مختلفة الأنواع، وعدد (3) لودر بالإضافة إلى إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية (927) فردا من جنسيات مختلفة.

يأتى ذلك استمرارا للجهود المكثفة التى تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهارا لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومى المصرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

اقرأ أيضا: عاجل | بشرى سارة من السيسي لمن راتبه أقل من 2700 جنيه

موضوعات متعلقة