الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكم المحكمة الرياضية ضد الإسماعيلي بسبب مستحقات الجزيري

الإسماعيلي
الإسماعيلي

كشفت تقارير صحفية منذ قليل على نص حكم المحكمة الرياضية الدولية بشأن أزمة نادي الإسماعيلي مع لاعبه التونسي السابق لسعد الجزيري.

وكان التونسي لسعد الجزيري قد رفع دعوى ضد الإسماعيلي في المحكمة الرياضية الدولية بسبب المستحقات التي لم يتحصل عليها من إدارة الدارويش.

حكم المحكمة الرياضية ضد الإسماعيلي

وجاء نص الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية ضد الإسماعيلي بشأن مستحقات التونسي لسعد الجزيري على النحو الآتي: أصدرت المحكمة الرياضية كاس، في يوم 3 يونيو 2022، قرارها في القضية CAS 2020/A/6985، التي كان طرفيها النادي الإسماعيلي ضد لسعد الجزيري ونادي النهضة السعودي.

وقبلت المحكمة الرياضية الاستئناف المقدم من الإسماعيلي ضد القرار الصادر من جانب غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشكل جزئي، وكان ذلك في 17 يناير 2020.

وقامت المحكمة الرياضية بتخفيض مبلغ التعويض الذي سيحصل عليه التونسي لسعد الجزيري من الإسماعيلي إلى 374،667 دولار بدلًا من مبلغ 456،001 دولار.

وتقدر الغرامة المستحقة الدفع من جانب الإسماعيلي للتونسي لسعد الجزيري بـ 7 مليون و105 ألف جنيه مصري، بدلًا من الغرامة الأولى التي كانت ستُقدر بحوالي 8 مليون و648 ألف جنيه وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرر إيقاف القيد داخل الإسماعيلي ثلاث فترات حتى عام 2024 بسبب غرامة لسعد الجزيري.

اقرأ أيضًا: أولى طلبات فيتوريا من اتحاد الكرة قبل بدء مهمته مع الفراعنة

وفي سياق منفصل، يستعد الإسماعيلي لمواجهة الجونة في المباراة التي ستقام على ملعب خالد بشاره في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون بمسابقة الدوري المصري.

والجدير بالذكر أن الدارويش قد خسر في المباراة الماضية برباعية نظيفة من بيراميدز في اللقاء الذي أقيم على ملعب الإسماعيلية الرياضي في إطار فعاليات الجولة السادسة والعشرون.