الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:31 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيد ميلاد موسيماني.. أزمات حاصرت الأهلي بعد رحيل بطل نهائي القرن

عيد ميلاد موسيماني
عيد ميلاد موسيماني

يصادف اليوم الثلاثاء احتفال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ 58، وذلك بعد رحيله عن جدران القلعة الحمراء.

ورحل بيتسو موسيماني عن تدريب المارد الأحمر بعد أن صنع تاريخ من ذهب داخل النادي الأهلي ليغادر من الباب الكبير بعد 620 يومًا مدربًا للفريق الأحمر.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، فسخ التعاقد مع بيتسو موسيماني بالتراضي بعد أن قضى 20 شهرًا محققًا العديد من البطولات على المستوى المحلي والإفريقي.

وعلى الرغم من رحيل بيتسو موسيماني منذ فترة قليلة إلا أن الأهلي سقط في العديد من الأزمات التي سوف نستغرضها خلال سطور التقرير التالي:-

الدوري يقترب من الزمالك

باتت بطولة الدوري المصري قريبة للغاية من الزمالك بعد التعثرات المتتالية التي سقط فيها المارد الأحمر منذ رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب القلعة الحمراء.

حيث خاص الأهلي 8 مباريات منذ رحيل موسمياني عن الأهلي، حيث حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات وخسر مبارتين وتعادل في مثلهما، الأمر الذي وضعت جماهير القلعة الحمراء تشعر ببداية ضياع اللقب المحلي.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 51 نقطة خلف المتصدر الزمالك بـ 60 نقطة، الوضع الذي يبدو على المارد الأحمر صعبًا في القفز على صدارة ترتيب المسابقة.

خسارة الكأس من الغريم

منذ رحيل بيتسو موسيماني، نجح البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للنادي الأهلي في التأهل إلى نهائي كأس مصر القديم بعد الإنتصار على بتروجيت بثنائية ليصطدم بالغريم الزمالك في المباراة النهائي.

وعلى الرغم من التأهل للنهائي إلا أن الأهلي فشل في التتويج باللقب بعد الخسارة من الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة شهدت سقوط كبير في أداء المارد الأحمر.

لعنة الإصابات تضرب الأهلي

لم تكن خسارة الكأس أول الأزمات التي سقط فيها النادي الأهلي منذ رحيل بيتسو موسيماني، إنما لعنة الإصابات التي ضربت العناصر المؤثرة بالفريق في فترة مهمة للغاية مصيرية في تحديد بطل الدوري المصري.

ويفقد الأهلي إمكانيات وخدمات العديد من اللاعبين الكبار حتى نهاية الموسم، وعلى رأسهم لاعب السوط عمرو السولية والجناح الأيمن حسين الشحات والمهاجم محمد شريف وذلك بسبب الإصابة الذي تعرضوا لها في الفترة الماضية.

كما تعرض طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو لإصابات عضلية، ورغم أن الأخير اقترب من العودة، لكن طاهر سيكون أمامه 3 أسابيع للعودة من جديد.

اقرأ أيضًا: الجمعية العمومية للأهلي تطلب شطب مجدي عبد الغني (خاص

سقوط الأهلي في نيران الغضب الجماهيري

من أقوى الأزمات والمشكلات التي حاصرت مجلس إدارة الأهلي في فترة الماضية، الغضب الجماهيري الكبير بسبب رحيل موسيماني في منتصف الموسم، حيث رفضت جماهير القلعة الحمراء مغادرة المدرب الجنوب إفريقي بعد البطولات العديدة التي حققها مع الفريق الأحمر.