الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيمان أبو غزالة: شعرت بفرحة كبيرة بعد وصول روايتي للقائمة القصيرة بجائزة خيري شلبي

خيري شلبي
خيري شلبي

عبرت الكاتبة إيمان أبو غزالة عن سعادتها بعد وصول روايتها «ذو القبعة الحمراء»، للقائمة القصيرة بجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول في دورتها الثالثة، وتحمل هذه الدورة اسم الفنانة إيمان خيري شلبي.

قالت إيمان أبو غزالة في تصريحات خاصة لـ «الطريق» بعد وصول روايتها للقائمة القصيرة شعرت بالفرحة كبيرة والرهبة، موجه الشكر لأصدقائها التي ساندوها وقفوا بجوارها.

وتحدثت أبو غزالة عن رواية «ذو القبعة الحمراء» قائلة: إن رواية تصنف من أدب الديستوبيا وهي عكس اليوتوبيا أو المدينة الفاضلة، بتدور حول فكرة ماذا لو أصبحت المعرفة حكر على طبقة معينة، كيف تتعامل الطبقة فيما بينها ومع من هم أقل منهم أو الطبقة الجاهلة عموما، وكيف يمكن استغلال تلك المعرفة في تحقيق أهداف خاصة.

وكانت أعلنت جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول، في دورتها الثالثة، القائمة القصيرة لهذه الدورة التي تحمل اسم الفنانة إيمان خيري شلبي.

وضمت القائمة القصيرة لجائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول روايات: (أبواب نجية للكاتبة شيماء أحمد غنيم، أطفال الشاي للكاتبة مروى علي الدين، أيام الرخص للكاتب حسن الحديدي، خرائب دائرية للكاتبة نسرين زغلول، ذو القبعة الحمراء للكاتبة إيمان أبو غزالة).

اقرأ أيضًا: جامعة الإسكندرية تكرم الكاتبة ريم بسيوني الفائزة بجائزة الدولة للتفوق