الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في ندوة حزب أبناء مصر.. ممدوح عبدالحكيم: النظام الانتخابي الحالي باطل قضائيًا

الدكتور ممدوح عبدالحكيم
الدكتور ممدوح عبدالحكيم

قال الدكتور ممدوح عبدالحكيم، رئيس حزب التحرير، إن الجمهورية الجديدة أصبحت واقعا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بدليل تدشين الحوار الوطني، الذي جاء فرصة لجميع الأحزاب، خاصة التي كان يتم تهميشها ووصفها بأنها أحزاب كرتونية.

وأضاف عبدالحكيم خلال كلمته بجلسة حزب أبناء مصر، أن الدولة شهدت حراكا سياسيا بمجرد الإعلان عن الحوار الوطني، أبرزه ما تم في تحالف الأحزاب السياسية، الذي عقد عدد من الجلسات استعدادا للحوار الوطني وتقسيم الأحزاب الموجودة به ومن ضمنها حزب التحرير إلى 3 مجموعات لمحاور الحوار الوطني السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتابع رئيس حزب التحرير، أنه اشترك في المحور السياسي، معلنا تقدمه بـ 3 نقاط في هذا المحور وهي:
1- رفض نظام القائمة المطلقة المغلقة في الانتخابات والتي ظلمت المواطن والأحزاب السياسية واعتماد نظام القائمة النسبية غير المشروطة بدلا منها أو النظام الفردي.
2- تفعيل مواد الدستور الخاصة بالمجالس المحلية
3- عودة تبعية الأحزاب السياسية إلى مجلس الشيوخ أو إنشاء مجلس أعلى للأحزاب السياسية تحت إشراف رئاسة الجمهورية بدلا من الضغط على محكمة النقض.

وشدد الدكتور ممدوح عبدالحكيم، أن النظام الانتخابي الحالي باطل قضائيا وصدر حكم ضده عام 1987 وتم حل مجلس النواب وقتها بسبب نظام الانتخابات.

وعقد حزب أبناء مصر، مساء اليوم الخميس، الجلسة النقاشية التاسعة، التي ينظمها الحزب برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس حزب للاحتفال بذكرى ثورة 23يوليو والاستعداد للحوار الوطني، بحضور عدد من رؤساء وممثلي الأحزاب السياسيةوعلى رأسهم اللواء السيد نصر نائب رئيس حزب المؤتمر ومحافظ كفر الشيخ السابق، الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، وممدوح عبدالحكيم رئيس حزب التحرير وعدد من رؤساء وممثلي الأحزاب.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

موضوعات متعلقة