الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«صدى ذاكرة القصة المصرية» يطلق الملتقى الأول للقصة القصيرة

ملتقى القصة الأول لموقع صدى القصة المصرية
ملتقى القصة الأول لموقع صدى القصة المصرية

يطلق موقع "صدى ذاكرة القصة المصرية" برئاسة الأديب "سيد الوكيل"، ملتقى القصة القصيرة الأول، وذلك في السادس من أغسطس 2022.

ويستضيف "مركز سيا الثقافي" برئاسة الدكتورة "صفاء النجار"، فعاليات الملتقى، وذلك بمقر المركز 8 شارع ابن الوليد المتفرع من شارع نادي الصيد بالدقي، على أن تبدأ جلسة الافتتاح في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وأشار "الوكيل" إلى أن الملتقى سينطلق من كلمة الافتتاح للدكتور مصطفى الضبع، رئيس المؤتمر، ثم تعقد جلسة افتتاحية تديرها: الدكتورة صفاء النجار، يتم فيها تكريم الشخصية المؤتمر وهو الكاتب الكبير أحمد الخميسي.

وأوضح أن ضيف الشرف العربي في الملتقى الأول للقصة المصرية، ستكون "القصة المغربية" بمداخلة بحثية للكاتبين: "عبد القهار الحجاري" و "عزيز المحساني" وذلك عبر تطبيق الزووم.

أما ضيف الشرف المصري سيكون "نادي القصة بأسيوط" بمداخلة بحثية للناقد والمبدع "أشرف عكاشة".

وستشارك كلا من "فدوى العبود" الكاتبة السورية، والدكتورة سلوى عثمان، عميدة كلية الآداب جامعة النيلين، من السودان عبر الإنترنت.

ويشمل الملتقى ثلاثة جلسات بحثية:

الجلسة الأولى بعنوان "ملامح التجديد في القصة المصرية" يناقشها الدكتور مدحت صفوت وأشرف عكاشة، في حين يدير الجلسة محمود الضبع.

والجلسة الثانية بعنوان "الفاعلية التقنية في البناء القصصي" يناقشها الدكتورة دعاء الحناوي وشوقي عبد الحميد، ويديرها أحمد عفيفي.

وينتهي الملتقى بجلسة تطبيقية بعنوان "قراءات في القصة القصيرة "، حيث يستضيف الملتقى مجموعة من الشباب للتعرف على ملامح واتجاهات القصة الجديدة.

ويشارك في الجلسة كلا من "بيتر ماهر الصغيران"، "عبير سليمان"، "يارا كمال" و"محمد حسني عليوة"، ويدير الجلسة الكاتبة "أسماء عواد"، ويعقب كلا من "الدكتور مصطفى الضبع" والناقد "سيد الوكيل".

اقرأ أيضاً: «القومي للمسرح» يبدأ أولى حفلات توقيع إصداراته غدا