الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف زكي: أحمد السقا أكبر مشكلة في مهرجان القاهرة للدراما

أشرف زكي
أشرف زكي

كشف الفنان أشرف زكي تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان النيل للإبداع الدرامي الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية، واختيار أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أحسن اخراج، أحسن مسلسل، أحسن مؤلف، أحسن صورة، أحسن موسيقي وتتر.

وقال زكي خلال حديثه مع جريدة وموقع "الطريق": "تكريم الدورة الأولى للمهرجان سيكون مختلف عن باقي المهرجانات، وسيتم التكريم من خلف الكواليس، وأتمني أن يكون من أهم المهرجانات العالمية".

وأضاف أن الفنان أحمد السقا عضو لجنة التحكيم للمهرجان القاهرة للدراما، وهو أكبر مشكلة في المهرجان، لأنه كثير الأسئلة وإيقاعه سريع.

ومن المقرر أن يتم موعد المهرجان في سبتمبر من كل عام لاختيار التكريم من الأعمال المقدمة خلال شهر رمضان الماضي.

أبطال مسلسل دنيا جديدة

يذكر أن آخر أعمال الفنان أشرف زكي مسلسل «دنيا تانية» الذي عرض في رمضان الماضي، وهو من بطولة الفنانة ليلى علوي، ومي سليم، وفراس سعيد، ونورهان، وأحمد عزمي، وأشرف زكي، ووفاء صادق، من إخراج أحمدعبدالعال.

اقرأ أيضًا.. موقف «الموسيقيين» و«الممثلين» من محمد رمضان بعد اتهامه بالتطبيع (خاص)

أشرف زكي يشارك في مسلسل دنيا تانية

تدور أحداث المسلسل حول تعرض “دنيا” وهى الفنانة ليلى علوي، لصدمة كبيرة بعد غرق ابنها في حمام السباحة، ويحدث العديد من الأزمات لها وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها بالإهمال وتسعى للانفصال عنه ، لتكتشف أنه تزوج من صديقه عمرها.

الاختيار 3

كما شارك الفنان أشرف زكي في مسلسل " الاختيار 3"، والمسلسل بطولة كريم عبد العزيز، ياسر جلال، أحمد السقا، أحمد عز، خالد الصاوي، جمال سليمان، عبد العزيز مخيون، هيدي كرم، صبري فواز، ميرنا نور الدين، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

نبذة عن الدكتور أشرف زكي

وتولي الفنان أشرف زكي منصب رئيس أكاديمية الفنون، منذ عام 2018 لمدة سنتين ونجح خلال تلك الفترة في تحقيق العديد من الإنجازات في ملفات مختلفة بالأكاديمية، وتولي أيضا نقيب المهن التمثيلية عدة سنوات.