الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فعاليات «صيف بلدنا» تتوهج بعروض فرق الفنون الشعبية

فرقة فنون شعبية
فرقة فنون شعبية

يستمر تقديم فعاليات "صيف بلدنا" في عامها الثاني، وذلك بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة "عزت عطوان" وبرعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان "جلال عثمان"، وذلك حتى يوم 24 أغسطس الجاري،

وتستمر الفعاليات بمشاركة عدد كبير من فرق الفنون الشعبية والتراثية وفرق الموسيقى العربية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

فرقة فنون سوهاج الشعبية في فعاليات "صيف بلدنا"

قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية ثاني عروضها بقيادة الفنان "محمد الرز"، وذلك على مسرح قصر ثقافة الشاطبي،

وتضمن العرض مجموعة من استعراضات الفولكلور السوهاجي، مثل "الخلخال" و "فن التحطيب" و "الرباب" و "العصا" و غيرها من العروض.

وفي ذات السياق، قدم الفنان "عصام عبدالله" مجموعة من الأغاني، التي امتعت الجمهور، منها على سبيل المثال "اللي بنى مصر" و موال "يا حبة البن".

وقدمت فرقة الإيقاعات الشرقية بقيادة الفنان "عزت بسيوني" عرضا فنيا، يشتمل على عدد من الفقرات الفنية، منها فقرات غنائية من الفولكلور المصري، بالإضافة إلى فقرات باستخدام آلة "الطبلة"، تنوعت ما بين الجماعي والصولو لعدد من العازفين.

وتستمر العروض والفعاليات على مسرحي ثقافة الأنفوشي والشاطبي، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، والعروض مجانية بالكامل.

فرقة "مصطفى كامل للموسيقى" تشارك بفعاليات "صيف بلدنا"

في هذا الإطار قدمت فرقة" مصطفى كامل" للموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بقيادة الفنان "أحمد شوقي"، حيث أقيمت الفعالية على خشبة المسرح الصيفي بفرع ثقافة مطروح، وذلك ضمن فعاليات "صيف بلدنا" في عامها الثاني والتي تقيمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان "أحمد الشافعي"، وبالتعاون مع فرق الهيئة التابعة للإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة" محمد حجاج".

وأقيمت الفعالية بقصر مطروح برئاسة "محمد حمدي"، وفي حضور عدد كبير من أهل مطروح وعلى رأسهم السيد اللواء "خالد شعيب" محافظ مطروح.

وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني المميزة في التراث المصري، ومنها "لما راح الصبر مني"، "أما براوة"، "على رمش عيونها"،" وحشتيني"، "يا أبو الطاقية الشبيكة"، "عنابي"،" قلبي عشقها"، "العيون السود"، "اللي تعبنا سنين في هواه" و غيرها من أغاني زمن الفن الجميل، ومازالت عروض فعاليات "صيف بلدنا" مستمرة في توهجها حتى 24 أغسطس، وجميع العروض مجانية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الثقافة تعتمد برنامج فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء