الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:56 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تعتمد برنامج فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

اعتمدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة برنامج الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، وتنطلق البرنامج في الثامنة مساء الأحد 14 أغسطس الجاري.

وتتواصل البرنامج الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، لأول مرة على مدار 18 يوم متتالية حتى الأربعاء 31 أغسطس الجاري.

وزيرة الثقافة: سعر التذكرة في متناول جميع الأسر المصرية

وقالت وزيرة الثقافة أن الفعاليات والأنشطة الثقافية خلال فترة الصيف تعمل على جذب أكبر عدد من الجماهير بهدف إعادة تشكيل الوعي والارتقاء بالوجدان، خاصة وأن سعر التذكرة في متناول جميع الأسر المصرية والمواطن المصري البسيط والتي لا تتعدى 20 جنيه.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى مهرجان قلعة صلاح الدين من التظاهرات الراسخة واحد أهم المحافل التي تنظمها وزارة الثقافة ونجح منذ ميلاده عام 1990 في تحقيق شعبية ضخمة بسبب تنوع وثراء محتواه الفني، متابعة إن فعالياته تضم مجموعة من الألوان الإبداعية الجادة التي تتوافق مع خطط تحقيق العدالة الثقافية وتساهم في تنفيذ محاور التنمية المستدامة الخاصة ببناء المجتمع والإنسان.

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان المسرح الروماني

وفي سياق متصل تفتتح الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فعاليات مهرجان المسرح الروماني بمنطقة كوم الدكة بالإسكندرية بعد توقف عامين نتيجة جائحة كورونا، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 5 أغسطس.

يأتي ذلك بحضور الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار وعمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، حيث يتواصل المهرجان على مدار 6 أيام متصلة حتى 10 أغسطس.

ويحيي حفل الافتتاح الفنان مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم وفرقته بنخبة مختارة من أعماله الخاصة التي قدمها على مدار مشواره الفني الممتد منها أكيد ، حكاية وردية، ولا تسوى دموع، بحلم على قدي، حتكلم، من نظرة، كوكب تاني، المليونيرات، حد يقول لحبيبي، بحلم على قدى ويا جريد النخل العالي، ماشي في ضلها، يتقال، البلياتشو، وعدى وابن مصر إلى جانب مختارات من أشهر أعمال تراث الموسيقى العربية التي اشتهر بأدائها.

يشار إلى أن مهرجان المسرح الروماني يضم برنامج فعالياته عروضا لنخبة من نجوم مصر والوطن العربي هم على التوالي مدحت صالح بمصاحبة فرقة الفنان عمرو سليم، عازفة الفلوت والمغنية الفلسطينية ناي برغوثي وفرقتها، محمد محسن وفرقته، دينا الوديدي وفرقتها، عائلة المغنى السوري طارق العربي طرقان ديمة - تلا - محمد وفريق مسار إجباري.

اقرأ أيضًا: المتحف المصري الكبير يستعد لزائريه محليًا وأجنبيًا بإبهار جديد