الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مرض ابنة يسرا اللوزي.. تعرضت للتنمر بسببه

يسرا اللوزي
يسرا اللوزي

تصدر اسم الفنانة يسرا اللوزي خلال الساعات القليلة التريند بمحرك البحث الأشهر جوجل تزامنًا مع احتفالها بعيد ميلادها ال 37.

قصة مرض ابنة يسرا اللوزي

أعاد احتفال الفنانة يسرا اللوزي بعيد ميلادها، قصة مرض ابنتها وتعرضها للتنمر أكثر من مرة حيث كانت كشفت الفنانة معاناة ابنتها من إعاقة سمعية.

وأوضحت أنها لم تتمكن من اكتشافها إلا بعد مرور حوالي عام على ولادتها مما شجع تصريحها، كثير من الأمهات على إجراء فحص السمع للأطفال بعد الولادة مباشرة.

وقالت يسرا اللوزي في لقاء تلفزيوني سابق لها إنه في البداية كان حملها طبيعي وبعد الولادة لم يخبرها أحد بخصوص المسحة السمعية أو الاختبار الخاص بالسمع، معلقة: "المفروض الطفل أول ما يسمع خبط على الباب بصوت عالي يتنفض".

تصريحات يسرا اللوزي عن ابنتها

وأشارت إلى أن هذا الأمر لم يحدث مع ابنتها، قائلة: "كنت فاكرة إن نومها تقيل"، وبعد مرور حوالي سنة أو 11 شهر بدأ الشك يدخل قلبها وسألت الطبيب.

ووصفت أن الأمر كان بمثابة صدمة قوية لها ووقتها قررت القراءة عن هذه المشكلة وحلها، معلقة: "قعدت أيام مش بنام لكن عمري ما كنت مكسوفة"، وأوضحت أنها فخورة بابنتها.

ثم تعرضت الفنانة يسرا اللوي للتنمر بسبب إعاقة ابنتها، حيث وصفها أحد المتابعين عبر صفحتها الرسمية بموقع انستجرام بـ "أم الطرشة".

التنمر على يسرا اللوزي

ووقتها خرجت الفنانة يسرا اللوزي وردت بقوة وشجاعة، من أجل التوعية بهذا المصطلح، معلقة: "المصطلح الصحيح هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم"، معربة عن فخرها الكبير بكونها أم لطفلة صماء.

أوضحت أنها علمتها الكثير، معلقة: "بقيت بني أدمة وأم أحسن بسببها"، وقالت أيضًا إنها متأكدة أن ابنتها ستصبح إنسانة مثقفة ومتفوقة ولن تحتاج مساعدة من أحد لتحقيق أحلامها.

أشارت يسرا اللوزي خلال كلامها إلى أن البنت الصماء هي من ألهمتها للحديث في البرامج والمطالبة بالكشف المبكر للأطفال، قائلة: "اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة".

اقرأ أيضًا: وفاة الإعلامي نادر دياب.. صاحب الحضور والابتسامة

وأكدت أن هذا الأمر سيساهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كثيرة ويسمح للكثير من الأطفال الصم وضعاف السمع أن يجدوا الدعم والحل منذ الصغر.