الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن المشدد 6 سنوات لعامل بتهمة الاتجار في المواد المخدرة

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، بمعاقبة عامل بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيها، ومصادرة المخدر المضبوط، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح أبيض بدائرة قسم شرطة اول شبرا الخيمة.

أمر إحالة المتهم بالاتجار في المواد المخدرة

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 5592 لسنة 2022 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 928 لسنة 2022 كلى جنوب بنها، أن المتهم "مصطفى ع م"، 28 سنة، عامل، ومقيم دائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدراً "الهيروين"، بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا "ميثامفيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

حيازة مواد مخدرة

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا "الحشيش"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز بقصد الاتجار جوهرا مخدرا "الترمادول"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص سلاح أبيض "كتر"، دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

القبض على المتهم بالاتجار في المواد المخدرة

كانت البداية عندما ورت معلومات لقسم شرطة أول شبرا الخيمه، مفادها بقيام عامل بالاتجار في المواد المخدرة بدائر القسم، وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين صحة ما ورد، وتم ضبطه، وبحوزته كمية من تلك المواد المخدرة ومبلغ مالي وسلاح أبيض "كتر" وهاتف محمول.

اعترافات المتهم بالاتجار في المواد المخدرة

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى حصيلة تجارته الآثمة، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وعقب الانتهاء من التحقيقات أحالته النيابة العامة للمحاكمة الجنائية والتي أصدرت قرارها سالف الذكر.

اقرأ أيضًا: تجاوز الـ70.. أسباب إيقاف حبس مرتضى منصور 3 سنوات

وفي سياق آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين بقتل والدهم بسبب الميراث بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور لجلسة 28 أغسطس.

بلاغ بالعثور على جثة مسن

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة بولاق التابع لمديرية أمن الجيزة، بلاغا من الأهالي مفاده العثور على جثة مسن داخل شقته، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وبالفحص وتبين العثور على جثة مسن وبها آثار اعتداء بالجسد وبعمل التحريات وجمع المعلومات تبين أن وراء الواقعة أبناء المجني عليه بسبب الميراث، بعدما تعدوا عليه بالضرب مما أدى إلى إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة.

القبض على المتهمين بإنهاء حياة والدهم

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم القبض على المتهمين واحالتهم للنيابة العامة التى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة ضرب أفضى الى موت، وإحالتهم للمحاكمة التي أصدرت قرارها سالف الذكر.