الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد سفراء الاتحاد الأوروبي يصل إلى غزة للاطلاع على الوضع الإنساني بها

آثار القصف الإسرائيلي على غزة
آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية رسمية اليوم الثلاثاء، أن وفدا من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، قد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" في زيارة من المقرر أن تستمر لعدة ساعات.

وتأتي زيارة وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي إلى غزة، بهدف الاطلاع على الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع، وذلك في أعقاب القصف الإسرائيلي الأخير الذي استمر ثلاثة أيام.

ووفقا لما ذكرته وكالة سوا، فإنه من المقرر أن يتم توقيع اتفاقية بين الاتحاد الأوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة ، خلال هذه الزيارة.

وذلك بالإضافة إلى وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، سيقوم بإجراء جولة تفقدية في مستشفى الشفاء بغزة، للاطلاع على الأوضاع الصحية في القطاع، ومن ثم سيتم عقد مؤتمر صحفي في نفس المكان.

وخلال الزيارة أيضا، سيقوم وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، بزيارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة، ومن ثم سيغادر القطاع.

وجدير بالذكر أن زيارة وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي لغزة، تأتي جزءا من المتابعة التي يقوم بها الاتحاد عبر السفراء والقناصل في كل المناطق.

ويذكر أن القصف الإسرائيلي الأخير الذي نفذته على قطاع غزة، نتج عنه استشهاد 44 شهيد من بينهم 15 طفل، وهو ما توقف نتيجة جهود مصرية من أجل الوصول إلى اتفاق مع جميع الأطراف لإقامة هدنة ووقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا: إسرائيل: الأطفال الـ5 ضحايا مقبرة جباليا استهدفتهم طائراتنا الحربية بصواريخ