الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«استخلاص ثروة من الإمكانات غير المستغلة بمصر».. شراكة بين نتفليكس ومريم نعوم

نتفليكس ومريم نعوم
نتفليكس ومريم نعوم

عقدت منصة نتفليكس العالمية شراكة مع "سرد" الورشة الخاصة بدعم كُتّاب السيناريو في العالم العربي، لتدريب النساء على الكتابة وتطوير مهاراتهن في فن السرد القصصي والتعبير الإبداعي.

شراكة نتفليكس وسرد لـ مريم نعوم

ويأتي البرنامج تحت عنوان "لأنها أبدعت" خاص بالكتابة الدرامية ويهتم بتدريب 20 امرأة من مناطق خارج القاهرة ويهدف إلى تعريف المواهب غير المستغلة بالأدوات الإبداعية اللازمة لتعزيز تطورهن مهنيًا وإبداعيًا.

ويأتي البرنامج جزءًا من "صندوق Netflix لدعم المواهب الإبداعية"، وذلك من أجل خلق فرص جديدة أمام المجتمعات التي لا تحظى بالاهتمام الكافي بمجال الترفيه.

تفاصيل ورشة سرد

يشار أن ورشة سرد تأسست عام 2016 على يد الكاتبة مريم نعوم والتي تعد الرئيس التنفيذي لـ سرد والمؤسس لها.

وقالت مريم نعوم، في تصريحات صحفية لها إن الخطوة الأولى للبرنامج ونحو اكتشاف القدرات هي القدرة عن التعبير عن النفس بالكتابة، معلقة: "تمكنا من اكتشاف مواهب فذة"، لافتة أن سيكون لهم مستقبل مشرق في مجال كتابة النصوص.

ومن المقرر أن يتم عقد البرنامج على مدار 5 أيام في القاهرة كما يتضمن فصول للتدريب على السرد القصصي وإثراء التعبير الإبداعي بجانب أنشطة فنية يومية تتضمن جولات إلى المسرح والسينما.

اقرأ أيضًا: قبل العرض الخاص.. كل ما تريد معرفته عن فيلم الدعوة عامة

أما أحمد الشرقاوي رئيس المسلسلات العربية في "نتفليكس"، قال عن شراكتهم مع "سرد": "نعمل على استخلاص ثروة من الإمكانات غير المستغلة في مصر وطرح السرد القصصي كـ خيار مهني متاح أمام الجيل المقبل من النساء المصريات".