الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمينة عرفي تتوج ببطولة العالم للناشئات في الاسكواش

أمينة عرفي
أمينة عرفي

توجت أمينة عرفي بطلة مصر في الاسكواش بلقب بطلة العالم للناشئات في الاسكواش، والتي استضافتها مدينة نانس الفرنسية في الفترة الماضية.

وتغلبت عرفي في المباراة النهائية على مواطنتها سلمى الطيب، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة 3-2.

وتمكنت بطلة مصر في ناشئات الاسكواش من تحقيق الريمونتادا، بعدما قلبت النتيجة لصالحها، وكانت أمينة عرفي متأخرة في المباراة أمام مواطنتها سلمى الطيب بنتيجة 2-0، حتى عادت في المباراة وحقق الفوز بنتيجة 3-2.

وحققت أمينة عرفي من تحقيق اللقب لتصبح ثاني أصغر بطلة تحرز اللقب في عمر الـ15 عامًا، بعد نور الشربيني التي حققت اللقب في 2009 في عمر 13 عامًا فقط.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري المصري والقنوات الناقلة

أمينة عرفي المصرية التاسعة في ناشئات الاسكواش

وتعد أمينة عرفي هي البطلة المصرية التاسعة التي تتوج بلقب بطولة العالم للاسكواش للناشئات، واللقب الذي حصدته اليوم هو الرابع عشر لمصر في تاريخ ناشئات الاسكواش.

والمباراة المصرية الخالصة التي جمعت أمينة عرفي وسلمى الطيب اليوم الثلاثاء هي النهائي العاشر على التوالي الذي يكون طرفيه مصريين في بطولة العالم للناشئات.

اقرأ أيضًا: بعد نفي الداخلية.. من وراء شائعة القبض على مراسل الزمالك وإلصاق التهمة بالخطيب؟

بطولة العالم للناشئين للاسكواش

وعلى مستوى الرجال وبطولة العالم لناشئين الاسكواش، يغيب لاعبو مصر عن المباراة النهائية لأول مرة منذ نهائيات 1992، وهو ما يتسبب في خسارتها للقب لأول مرة منذ عام 2017، بعد هيمنة مصرية على اللعبة في مختلف أعمارها السنية.

وأعرب مصطفى عسل بطل مصر والعالم في اللعبة عن حزنه بعد غياب المصريين عن النهائي، حيث كتب عبر صفحته الرسمية: "يوم صعب جدًا عليا و بالأخص على المجتمع المصري للاسكواش.. كل التقدير والاحترام المجهود المبذول من الجهاز الإداري والفني للمنتخب واللاعبين ولكن لم أكن أتخيل أن يقام نهائي في بطولة العالم للاسكواش للناشئين بدون مصريين".

وأضاف عسل: "لكل جواد كبوة و متأكد أننا سنعود وبقوه العام القادم لنفرض سيطرتنا علي العالم كما تعودنا من قبل".