الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إخلاء كنيسة جديدة في الإسكندرية بعد 3 حرائق بكنائس مختلفة

أرشيفية
أرشيفية

أخلت كنيسة القديسين مكسيموس ودماديوس والقوى الأنبا موسى، بالإسكندرية، قاعاتها من المصلين، بعد انقطاع التيار الكهربائي، أثناء طقوس نهضة السيدة العذراء، ويأتي هذا الإجراء عقب 3 حرائق في كنائس مختلفة خلال الأسبوع الجاري.

السبب

وقالت الكنيسة، في بيان، إنه بخصوص ما حدث أثناء نهضة السيدة العذراء بكنيسة القديسين مكسيموس ودماديوس والقوى الأنبا موسى، من انقطاع التيار الكهربائي ننوه على شعب الكنيسة بأن الكابل الرئيسي المغذي للكنيسة فصل نتيجة لزيادة الأحمال الكهربائية وعلى الفور حرصا منا على سلامة شعب الكنيسة تم فصل الكهرباء وإخلاء الكنيسة من المصلين بداخلها، وتم إصلاح العطل ورجوع التيار الكهربائي كما كان.

عدم الالتفات إلى الشائعات

وناشدت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، الجميع إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطة البعيدة تماما عن الحقيقة، مضيفة، نصلي من أجل سلامة الكنيسة وشعبها.

وأثار وقوع 3 حرائق بكنائس مختلفة خلال أسبوع، موجة من التساؤلات حول أسباب انتشار هذه الحوادث غير العادية في وقت واحد، وما إذا كانت قد تحولت إلى ظاهرة تستدعي التوقف ودراسة ملابسات كل حريق على حدى.

وكان آخر تلك الحوادث الثلاثة وقوع حريق في كنيسة الأنبا بيشوي في محافظة المنيا، الثلاثاء، دون إصابات، بعد يومين من حريق هائل طال كنيسة أبو سيفين في حي إمبابة بالجيزة، راح ضحيته 41 شخصًا.

لهو الأطفال

وأوضحت الكنيسة الأرثوذكسية أنه استنادا إلى نتائج تحقيقات النيابة العامة والمعمل الجنائي وبعد تفريغ كاميرات الكنيسة وجهاز الـD.V.R في واقعة نشوب حريق في كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة، تبين أن الحريق نشأ من خلال بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان من أبناء الكنيسة داخل الهيكل بالقرب من المذبح، وذلك عن غير قصد منهما.

وكشفت الكنيسة، في بيان، أن النيابة العامة استدعت الطفلين اللذين ظهرا في الفيديو وأسرتيهما وتم سؤالهم وأقروا بما ظهر في التسجيلات المصورة التي ظهرت في تفريغ الكاميرات.

الحريق الثالث

وهذا الحريق هو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الجاري، إذ تمت السيطرة على حريق مماثل بسبب تماس كهربائي يوم الاثنين وقع بكنيسة الأنبا موسى في مدينة كرداسة بمحافظة الجيزة ولم يسفر عن وقوع ضحايا أو إصابات.

اقرأ أيضًا: اتفضل قهوة.. قصة جديدة عن جدعنة المصريين في ترميم كنيسة أبوسيفين