جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:23 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

البنك المركزي: ارتفاع أسعار الذهب عالميًا بنسبة 1.52% خلال الأسبوع المنتهي

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي المصري في بيان له منذ قليل عن أسعار الذهب عالمًا في الأسواق، إن أسعار الذهب شهدت قفزة كبيرة خلال الأسبوع المنتهي بنسبة 1.52% خلال الأسبوع، مسجلة الارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي.

وأوضح البنك المركزي، أن ارتفاع أسعار الذهب جاء مدفوعًا بتراجع كبير في أسعار الدولار بعد صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو والتي جاءت أقل من المتوقع.

سندات الخزانة الأمريكية

وأشار البك المركزي إلى أن أداء سندات الخزانة الأمريكية كان متفاوتًا خلال الأسبوع، لكنه انخفض في الغالب حيث واصل بعض مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الإدلاء بتصريحات تميل نحو تشديد السياسة النقدية حتى بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أضعف من المتوقع، وبدأت سندات الخزانة تداولات الأسبوع على مكاسب، مدعومة بالتوترات بين الولايات المتحدة والصين، مما أدى إلى زيادة المخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضا: بعد اقترابه من تولى منصب محافظ البنك المركزي.. من هو حسن عبد الله؟

ويذكر أن سندات الخزانة ظلت مدعومة بعد صدور أرقام مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو والتي جاءت أقل من المتوقع، الأمر الذي أدى إلى تراجع التوقعات بشأن تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، وعلى الرغم من ذلك، قلصت سندات الخزانة قصيرة الأجل مكاسبها، حيث ارتفعت التوقعات بشأن تشديد السياسة النقدية خلال نهاية الأسبوع عقب تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.