الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:40 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«موجات حارة شديدة».. الأرصاد تكشف ذروة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي

تعبيرية
تعبيرية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تعرض البلاد خلال الفترة الحالية لمنخفض الهند الموسمي؛ مما يزيد من ارتفاع نسب الرطوبة على جميع أنحاء البلاد ويتسبب في الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن نسب الرطوبة ترتفع عن المعدل الطبيعي لها بمعدل درجتين إلى 4 درجات، مما يزيد من الشعور بالارتفاع في درجات الحرارة لتصل نسبة الرطوبة إلى 95% على محافظات السواحل الشمالية في حين تسجل 85% على محافظات القاهرة الكبرى.

وخلال فترة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستصل إلى 44 درجة على محافظات الوجه القبلي.



وأوضح خبراء هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ترتفع لأعلى معدل لها على مدار اليوم الجمعة وغدًا السبت، حيث تسجل درجة الحرارة المحسوسة على محافظات القاهرة الكبرى 38 درجة، مشيرة إلى وجود فرص لتساقط أمطار على مدينتي حلايب وشلاتين خلال فترات متقطعة من اليوم.

اقرأ أيضًا: «التعليم العالي» تكشف عدد الطلاب المسجلين في المرحلة الثانية للتنسيق حتى اليوم

جدير بالذكر أن منخفض الهند الموسمي يتمثل في منخفض حراري كبير يكون له تأثير على القارات الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا وتكون بدايته في التشكل على الأراضي الهندية بداية من شهر أبريل من كل عام.

ووفقًا لخبراء هيئة الأرصاد يكون يتسبب المنخفض في موجات حارة شديدة في مصر، في حين تكون أقل في حدتها عن دول الخليج بسبب موقع مصر الجغرافي.