رامي عياش مع أنغام: منعوا حفلاتي في لبنان ومدين بالفضل لمصر وتعلمت الفن بالحرب«كنت بطلة الواد سيد الشحات واعتذرت وبطبخ حلو».. تصريحات سوسن بدر في برنامج «معكم منى الشاذلي»نيمار ضد بيتكوفيتش.. التشكيل المتوقع لمنتخبي البرازيل وكرواتيا الليلة بمونديال 2022بيان سعودي - صيني: تقدير جهود محمد بن سلمان الإنسانية بأوكرانياموعد مباراة البرازيل ضد كرواتيا اليوم الجمعة بكأس العالم والقنوات الناقلة7 قوافل طبية تجوب عددا من المحافظات ضمن مبادرة حياة كريمةلا يصح.. أحمد ماهر يعتذر عن هذه الشخصية في الكبير أوي 7خريفي مائل للبرودة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعةنانسي عجرم مفاجأة ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. ملخص الحفل والجوائزعاجل.. بيان «سعودي - صيني» يؤكد رفض بكين لأي تدخل في الشؤون الخاصة بالمملكةالمساجد تتحدث في خطبة الجمعة عن «أثر الأمانة وتحقيق الأمن المجتمعي»من تحدي تشارلي إلى تحدي الموت.. تيك توك يتسبب في إصابة طالب بالشلل
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:15 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

«امسك مُسرّب».. التعليم تضبط الطالب المسؤول عن تصوير أسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاع فريق مكافحة الغش الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط الطالب المتسبب في تصوير أسئلة امتحان الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022، مادة الجبر والهندسة والفراغية ورفع هذه الصور على جروبات الغش بمواقع التواصل الاجتماعي.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها أحالت الطالب المتسبب في الواقعة للشؤون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها معاقبته واتخاذ كافة الإجراءات التي نص عليها القانون وذلك من أجل ردع أي طالب يحاول أن يقوم بنفس هذه الأفعال.

الواقعة بدأت عندما ترددت أنباء كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب امحان الجبر والهندسة الفراغية ونشره عبر أحد جروبات تطبيق "تليجرام" بعد مرور ساعة من بدء الامتحان وهو ما تم رصده من قبل الوزارة التي تعاملت مع هذا الأمر من خلال فريق مكافحة الغش الذي استطاع الوصول للطالب المتسبب في ذلك عن طريق الباركود الموجود على ورقة الأسئلة.

طبقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن اجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2022 الذين يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم الاثنين يبلغ 5 آلاف و484 طالبا/ طالبة على مستوى الجمهورية.

بينما يؤدي الآن أيضًا طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في مادتى الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة العربية"، ومقايس المفاهيم "اللغة العربية"، كما يؤدي الآن طلاب مدارس المكفوفين امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في مادتى علم النفس، وعلم الاجتماع.

جدول امتحانات الدور الثاني المتبقية للصف الثالث الثانوي 2022

الثلاثاء 23 أغسطس 2022: الاقتصاد "من 9 صباحًا لـ10:30 صباحًا" + الإحصاء "من 11 صباحا لـ12:30 ظهرًا".

الأربعاء 24 أغسطس 2022: الفيزياء+التاريخ "من 9 صباحًا لـ12 ظهرًا".

الخميس 25 اغسطس 2022: اللغة الأجنبية الأولى "من 9 صباحًا لـ12 ظهراً".

السبت 27 أغسطس 2022: الكيمياء + الجغرافيا "من 9 صباحًا لـ12 ظهراً.

الأحد 28 أغسطس 2022: الديناميكا "من 9 صباحًا لـ11 صباحًا".

الإثنين 29 أغسطس 2022: الجيولوجيا + علم النفس "من 9 صباحًا لـ12 ظهراً" + التفاضل والتكامل "من 9 صباحًا لـ11 صباحًا".

الثلاثاء 30 أغسطس 2022: الأحياء + الفلسفة "من 9 صباحا لـ12 ظهراً" + الاستاتيكا "من 9 صباحًا لـ11 صباحًا".

اقرأ أيضًا:

مد فترة التقديم بالمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022
«التعليم» تعلن عدد حالات الغش بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالدور الثاني