الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلامية صينية: ليست لدي ديانة واحترم الإسلام وأحب الثقافة الإسلامية

فيحاء وانغ
فيحاء وانغ

نشرت الإعلامية الصينية فيحاء وانغ تصريحات خاصة لها مع موقع «الطريق» على صفحتها الرسمية بفيسبوك حول الأزمة الصينية التياوانية، ومدى إمكانية استخدام الصين خيار القوة العسكرية لإعادة بسط سيادتها على جزيرة تايوان التي حكمها نظام مناهض لبكين منذ انتهاء الحرب الأهلية الصينية عام 1949.

فيحاء وانغ ترد على سؤال عن ديانتها

وتفاعل الجمهور مع فيحاء وانغ، من خلال التعليق على التصريحات ومناقشتها باللغة العربية، لكن أحد التعليقات كان غريبا وسألت مريم موجهة حديثها إلى فيحاء: «مع احترامي لكل الديانات ولكن هل أنت مسلمة؟» لترد الإعلامية الصينية قائلة: «آسفة لست مسلمة بل احترم الإسلام والمسلمين وأحب اللغة العربية والثقافة الإسلامية».

ونال تعليق «وانغ» إعجاب الكثيرين واحترامهم لها، لحديثها بلباقة عن الدين الإسلامي والحضارة الإسلامية، وأيضا حبها للغة العربية رغم أنها لم تدرسها في المدارس الصينية كمادة أساسية.

فيحاء وانغ صينية صامت رمضان

قضت الإعلامية الصينية فيحاء وانغ ما يقرب من 3 أعوام في مصر، عاشت خلالها الأجواء الرمضانية واستمتعت بالسهر على المقاهي الشعبية في حي الحسين وابتهجت بصوت مدفع الإفطار، وقراءة القرآن الكريم في الجامع الأزهر.

كانت تذهب كل يوم في رحلة مع أصدقائها إلى حي من أحياء القاهرة التاريخية، للاستمتاع بالنفحات في الحسين والمعز، لدرجة أنها أصبحت تتحدث العربية بطلاقة وتجيد قليلا من اللهجة المصرية.

ورغم كونها ليست مسلمة قررت فيحاء خلال زيارتها إلى مصر الصيام ليوم كامل مثل المسلمين، كي تتحدى ذاتها تقول: «ليست لدي ديانة، وأعرف أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، تعلمت اللغة العربية لغة القرآن الكريم، قرأت بعض آياته، ولمس بداخلي شعور غريب، كالمحبة والاحترام».

من هي فيحاء وانغ

فيحاء هي خريجة جامعة بكين وعملت مراسلة بالإذاعة الصينية، ومنذ طفولتها كانت تتمنى أن تزور الأهرامات ونهر النيل وتعلم اللغة العربية، ليتحقق حلمها في شبابها وتصبح إحدى المراسلات الصينية في مصر.

واستطاعت المراسلة الصينية تكوين صدقات عديد وقوية مع المصريين، وتخرجت فيحاء وانغ في جامعة الدراسات الأجنبية عام 2007 لتبدأ بعدها في العمل بالمجال الإعلام بالتحديد في الإذاعة الصينية لتصبح مراسلة إعلامية في مصر.

اقرأ أيضًا: الذخيرة الصينية تواجه الاستفزازات الأمريكية.. هل اقتربت سيطرة بكين على تايوان؟