الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» توقع عقود إنشاء مناطق تجارية جديدة في 3 محافظات (فيديو)

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية وقعت 3 عقود استثمارية اليوم بالشراكة مع القطاع الخاص بنظم حق الانتفاع بإنشاء مناطق تجارية ولوجستية وتخزينية في 3 محافظات، فضلًا عن أن أول مشروع سيكون في منطقة السويس على الطريق السريع داخل أروقة المحافظة فهناك شركة متخصصة بإنشاء منطقة لوجستية تخزينية لصناعة الدواء.

اقرأ أيضًا: عضو التحالف الوطني: إطلاق حملات توعية في 7 آلاف كنيسة ومسجد للتعامل مع الحرائق.. فيديو

وأضاف مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «اليوم»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن إجمالي الاستثمارات في مشروع السويس تقدر بنحو 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى أن المشروع الثاني هو إنشاء منطقة تجارية في محافظة الدقهلية على مساحة تصل لـ 47 فدان، وبتكلفة استثمارية تصل لـ 3 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: الفائزة بجائزة المعلم العالمي تروي حكايتها مع تكنولوجيا التعليم الإلكتروني.. فيديو

وأكمل أن المشروع الثالث في محافظة كفر الشيخ داخل منطقة متميزة لشركة لها نسبة بيع للاستثمارات في وزارة التموين لإنشاء نشاط تجاري مختلط بين مناطق ترفيهية وتجارية ولوجستية على مساحة 12 فدان، فضلًا عن قيمة الاستثمار فيه يصل لـ 2 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: متحدث الرياضة: «تصدوا معنا» تستهدف مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة.. فيديو

وتابع أن هذه المشروعات يفوق حجم استثماراتهم نحو5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الوزارة متواجدة مع القطاع الخاص في 14 محافظة، فضلًا عن أن هناك دراسة استثمارية تمت من قبل الحكومة المصرية بالتنسيق مع بعض الشركات المتخصصة ومراكز بحوث متخصصة في هذا الأمر، إذ إنه جرى الانتهاء من حصر احتياجات كل المحافظات طبقًا لخصائصها، ومتوسط الانفاق في كل محافظة، ومتوسط استهلاكها، والكثافة السكانية بها.

وواصل أن هذه المشروعات التي يجرى توطينها ليست لها أي شكل من العشوائية، ولكن بناء على دراسات ومؤشرات اقتصادية، منوهًا بأن هذه المشاريع عملاقة وتأخذ وقت طويل في إنشاءها ما بين 20 إلى 30 شهرًا، طبقًا لمساحة المشروع وحجم الاستثمار فيه.