جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 09:50 مـ 14 رجب 1444 هـ

تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي بالمجمعات الاستهلاكية.. ”تراجعت إلى 72 جنيهًا للكيلو”

اللحوم البرازيلى
اللحوم البرازيلى

خفضت الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية، أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة إلى ‏‏72 جنيهاً للكيلو بدلاً من 79 جنيهاً للكيلو، وذلك في إطار تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، نظرا لارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية.

وأوضحت الشركة فى تقرير ، أن ذلك التخفيض يأتى ضمن سلسلة متتالية من التخفيضات على اللحوم البرازيلة، حيث سبق أن تم تخفيضها من 90 جنيه إلى 85 جنيه في عيد الأضحى ‏المبارك، وإلى 79 جنيه، وبعد ذلك تخفيضها إلى 72 جنيه.

وأشار التقرير الوارد إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى ‏ضخ كميات ضخمة من اللحوم البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية المنشرة بجميع أنحاء الجمهورية، ‏والسيارات المتنقلة، وكذلك منافذ جمعيتي.

ونوه إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من تلك اللحوم وكذلك من اللحوم الطازجة، ‏مشيراً إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

أقرأ أيضا.. تأكيدًا لـ «الطريق».. حسن عبدالله يتولى قيادة البنك المركزي المصري

ولفت إلى وجود ‏تخفيضات على السلع الأخرى بالمجمعات يصل إلى 25% ، ‏مؤكداً وجود أكثر من 1100 صنف بكل مجمع استهلاكي ، ‏منوها إلى وجود مخزون استراتيجي من جميع السلع الاستراتيجية يتخطى الـ ‏‏6 أشهر.