جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 06:17 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

انخفاض أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

خفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، لتسجل أسعار اللحوم البرازيلي 79 جنيه للكيلو بدلا من سعر 90 جنيه للكيلو.

التموين توفر كافة اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر كافة أنواع اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأشار الوزير إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من اللحوم الحية يكفي لمدة 14.7 شهر، أما اللحوم المجمدة مخزونها الاستراتيجي يكفي لمدة 6.5 شهر، أما ما يخص الدواجن فلدينا مخزون استراتيجي يكفي لمدة 7.4 شهر.

استمرار الرقابة على الأسواق

وشدد وزير التموين على أن هناك استمرار في الرقابة على الأسواق بالتعاون مع الوزارة والجهات المعنية بذلك، بشن حملات تفتيش يومية للتأكد من توافر جميع أنواع السلع.

وجاءت أسعار اللحوم الطازجة في منافذ البيع التابعة لوزارة التموين كالتالي:

سعر كيلو اللحوم الضاني قد سجلت سعر 130 جنيها، أما سعر كيلو اللحوم السودانية فقد سجلت 120 جنيها للكيلو، بينما سجل اللحوم البلدي الطازجة سعر 120 جنيها للكيلو، في حين سجل سعر كيلو اللحوم البلدي المفروم 120 جنيها للكيلو.

اقرأ أيضا.. ارتفاع قيمة التسويات اللحظية بين البنوك خلال يونيو الماضي إلى 9.2 تريليون جنيه

وسجل أيضا اللحوم الشرائح البلدي سعر 120 جنيه لكل كيلو، بينما سجلت أسعار اللحوم البوفتيك سعر 120 جنيها للكيلو، أما الكبدة البلدي فقد سجلت أسعار 120 جنيه للكيلو.

أما أسعار اللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية جاءت كالتالي:

سجلت أسعار اللحوم المجمدة من الظأن 130 جنيها للكيلو، أما أسعار اللحوم البرازيلي المفروم فقد سجلت سعر 90 جنيها، وسعر 85 للحوم البرازيلية المجمدة.

اقرأ أيضا: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى 29.1 مليار دولار خلال 11 شهراً

وبتوجيهات من القيادة العليا، تواصل أجهزة الدولة طرح كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق، والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك السيارات المتنقلة التابعة بدعم وزارة التموين، لتوفير كافة السلع التي تحتاجها الأسواق بمحافظات مصر المختلفة، وهو ما ينعكس بالطبع إيجابًا على الأسعار المحلية ويساهم في تراجع الأسعار.