الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الفوز بالدوري والكأس.. أسباب صحوة الزمالك محليا

الزمالك
الزمالك

حسم نادي الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز رسميًا عقب فوز فريق فيوتشر على نظيره بيراميدز منافس الزمالك على لقب الدوري الممتاز.

وبخسارة بيراميدز أمس من فريق فيوتشر أصبح نادي الزمالك بطلًا لبطولة الدوري الممتاز رسميًا قبل مواجهة الاتحاد السكندري الليلة، وقبل ثلاث مباريات من نهاية مسابقة الدوري الممتاز رسميًا.

ويلتقي اليوم نادي الزمالك نظيره الاتحاد السكندري في تمام الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: أرسلت درع الدوري للجبلاية بـ«توكتوك»

وتجمد رصيد بيراميدز منافس الزمالك عند النقطة الـ68 فيما يتصدر نادي الزمالك جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 75 نقطة، ما يعني حسمه للقب الدوري الممتاز رسميًا قبل نهايته بثلاث جولات.

يذكر أن نادي الزمالك كان قد حسم لقب كأس مصر أيضًا للموسم الماضي قبل أسابيع، وذلك بعد فوزه على الغريم التقليدي النادي الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

ولتفوق نادي الزمالك محليًا العديد من الأسباب، وهو ما سنوضحها في السطور التالية..

عودة فيريرا

أحد الأسباب الرئيسية في تفوق نادي الزمالك محليًا هذا الموسم، هي عودة الداهية البرتغالي جوسفالدو فيريرا إلى نادي الزمالك، ومساهمته في فرض حالة من الاستقرار على الفريق الأول في ظل شخصيته القوية وحب اللاعبين له، كذلك، في ظل تفوقه فنيًا ونجاحه في قراءة المباريات جيدًا ما سهل من مهمة الزمالك في تحقيق الفوز بلقبي الدوري والكأس تحت قيادته.

تصعيد الشباب

بعد رحيل عدد كبير من لاعبي الزمالك الكبار، وحرمان الزمالك من فترتي قيد لاعبين جدد بسبب قضية اللاعب حسام أشرف، اتجه البرتغالي جوسفالدو فيريرا إلى قطاع الناشئين بنادي الزمالك، حيث قام بتصعيد عدد من اللاعبين الشباب أصحاب المهارات العالية كحسام عبد المجيد، وسيد نيمار ويوسف أسامة نبيه، وسيف فاروق حعفر، وهو ما أحدث طفرة في أداء الزمالك، ولم يشعر الجمهور الكروي بالنقص العددي في قائمة الزمالك بعد رحيل عدد من لاعبي الفريق الأول كبن شرقي وطارق حامد ومحمد أبو جبل، وقبلهم فرجاني ساسي.

صرف مستحقات اللاعبين

أحد الأسباب الأخرى في توهج الزمالك محليًا حالة الاستقرار التي فرضها مجلس إدارة النادي بقيادة مرتضى منصور، وذلك بعد صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، وحل عدد كبير من مشكلات النادي العالقة، وهو ما ساهم بشكل كبير في تركيز اللاعبين فقط في الملعب ما جعل الزمالك يقدم نتائج جيدة جدًا، ليحسم الفريق لقبي الدوري والكأس تحت قيادة فيريرا.