الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:53 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«العلاج الطبيعي »: عدم قيد خريجي الجامعات الخارجية بدءا من 2023 (خاص)

النقابة العامة للعلاج الطبيعي
النقابة العامة للعلاج الطبيعي

أعلن مجلس النقابة العامة للعلاج الطبيعي، عدم قَبُول قيد أو الاعتراف بأي خريج بالجامعات الخارجية، أيًا كان نوعها اعتبارا من عام 2023، وجاء ذلك القرار بجلسته المنعقدة يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس 2022.

وأكد الدكتور وائل صلاح عضو نقابة العلاج الطبيعي موقع"الطريق"، قرار النقابة بعدم قبول الخرجين من الجامعات الخارجية لأهداف وسياسيات خاصة بالنقابة قائلا:" النقابة تجتمع كل أسبوع للبحث والتشاور في أمور النقابة وقد اتخذت النقابة هذا القرار عن دراسة ووعي".

وصرح مصدر مسؤول أن قرار نقيب العلاج الطبيعي، د.سامي سعد يهدف للحد من ظاهرة هجرة الطلاب إلى الخارج، وللوضع حلول جذرية مع المسؤولين للوصول لتعاون مشترك مع النقابات الطبية الأخرى التي تعاني نفس المعاناة.

كما وأوضح عضو نقابة العلاج الطبيعي أن هذا القرار يوافق معايير وضوابط مجلس النقابة للحد من انتشار هذه الظاهرة في رغبة حصول الشباب المصري الحصول على شهادات من الخارج.

والجدير بالذكر أن النقابة العامة للعلاج الطبيعـي، أنها أصدرت هذا القرار انطلاقا من الحفاظ على استمرار واستثمار التعلم داخل مصر.

وناشدت النقابة الحكومة لوضع حلولا عاجلة لمواجهة هجرة طلاب الثانوية العامة والأزهرية ذات المجاميع المنخفضة إلى الخارج لاستكمال تعليمهم.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يوجه بتحقيق الاستفادة القصوى من منظومة «التشخيص عن بعد»