الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجنايات تحسم مصير 15 أجنبيًا بتهمة جلب المواد المخدرة داخل البلاد

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 18 متهما أجنبيا، بينهم سياسى، بتهمة جلب المواد المخدرة بكميات كبيرة من خارج البلاد، لاستكمال المرافعات.

كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة ان المتهمين، كونوا تشكيلا عصابة وذلك لجلب المواد المخدرة من خارج البلاد، والاتجار بها داخل مصر، حيث حازوا وأحرزوا بقصد الإتجار جوهرا مخدرا هيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

كما حازوا وأحرزوا بقصد الاتجار جوهرا مخدرا (الحشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وحازوا أيضا بقصد الاتجار أقراص تحتوي على جوهرا مخدرا أمفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرزوا بقصد الإتجار جوهرا مخدرا الميثانفيتامين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وسلاح ناري مششخن بندقية ألية سريعة الطلقات مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وأسلحة أخرى، واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. محاكمة حمزة زوبع و16 آخرين في قضية «اللجان الإعلامية»

في سياق آخر، قضت محكمة النقض، بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية جلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر الهيروين وذلك عبر المياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتخفيف حكم محكمة الجنايات القاهرة الصادر بإعدامهم، إلى عقوبة السجن المؤبد بحق 10 متهمين لتصبح نهائية وباته بعد استنفاذ المتهمين جميع إجراءات التقاضي