جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 9 ديسمبر 2022 10:44 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ

جنايات القاهرة تنظر محاكمة رجل أعمال شهير بتهمة عرض رشوة

محكمة
محكمة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة رجل أعمال شهير؛ لاتهامه بعرض رشوة مالية على مدير إدارة جمرك لتفادي الرسوم الجمركية والغرامات بقيمة 29 مليون جنيه.

جهات التحقيق أسندت إلى المتهم "م.ف." صاحب مصنع للصناعات الغذائية، تهمة عرض رشوة على موظف عام للإخلال بواجبات وظيفته، بأن عرض مبلغ 300 ألف جنيه على مدير إدارة جمرك بدر الذهبية وعضو اللجنة المشكلة لتقدير الرسوم الجمركية والغرامات المستحقة على شركة توب لاين فود للصناعات الغذائية.

اقرأ أيضًا: «سمعتي معروفة ومش هغامر بيها».. طبيب عظام الجيزة ينكر واقعة التحرش بمريضته

في سياق آخر، أحالت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، أوراق عامل إلى مفتي الديار لقيامه بقتل عمه داخل مسكنه وسرقته لوجود خلافات بينهما على الميراث، وحددت جلسة الدور الأول من شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وأمانة سر محمد عفت، وأحمد نصر.

ترجع تفاصيل القضية إلى يونيو من العام الحالي، عندما تلقى اللواء مدير أمن الشرقية، إخطارا من مستشفى بلبيس المركزي بوصول عامل يبلغ من العمر الـ 39 عامًا بأحد المصانع بمدينة العاشر من رمضان، مصابا بعدة طعنات نافذة بالصدر والبطن وأنه لفظ أنفاسه متأثرا بإصابته.

توصلت التحريات التي قام بها ضباط البحث الجنائي والأمن العام إلى أن مرتكب الواقعة ابن شقيق المجني عليه يبلغ من العمر الـ 23 عامًا عامل بسبب وجود خلافات بينهما حول الميراث.