الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

بعد قليل.. محاكمة 8 متهمين في واقعة كفن عين شمس

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة 8 متهمين باحتجاز مواطن وإكراهه بالتوقيع على إيصال أمانة، في واقعة كفن عين شمس.

وفي وقت سابق، قررت أمرت النيابة العامة، تحت إشراف المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بحبس المتهمين في واقعة «كفن عين شمس» بالقاهرة على ذمة التحقيقات، وأوضح أن أحد المتهمين وآخرين من ذويه كانوا استعرضوا القوة على عاملِينَ بمركب نِيلي يملكه المتهمين الثلاثة وروعوا مَن فيه وأتلفوه، فأُبلغت رجال المباحث بالواقعة وأُخطرت النيابة العامة بها، والتي قررت القبض على المتهمين وإحضارهم، ولعلم أحد المتهمين بذلك خطَفَ وآخرون معه عاملًا بالمركب بدافع الانتقام، فحاول وسطاء إنهاء النزاع بين الطرفين، ولكنهما رفضا الصلح بينهما.

وبعد إخطار الشرطة بذلك هدّدت عائلة المتهمين عائلة الضحايا بإيذائهم وذويهم وقتلهم وحرق المركب، وألقوا الرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين حول واقعتي« الشجار والخطف»، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة ثانية، حتى اتفق الطرفان على تحديد يوم 9 شهر مايو الحالي لعقده.

وفي هذا الموعد توجه المجني عليهم الثلاثة برفقة أصدقاء إلى منزل المتهمين، وفوجئوا فوْرَ وصولهم بإشهار المتهمين وآخرين معهم «أسلحة بيضاء ونارية» في وجوههم، واقتيادهم من المركبة التي كانوا يستقلونها إلى منزلهم وتهديدهم بإيذائهم، وقبل إدخالهم المنزل أَحضَرَ المتهمون ثلاثةَ أكفانا وأجبروا الضحايا على حملها وتقديمها إلى 3 من المتهمين مِمَّن كانوا طرفًا في الشجار الواقع بالمركب سلفًا، وصوروهم أثناء ذلك بقصد إهانتهم واستعراض القوة والسطوة عليهم.

كما تعدوا عليهم خلال شيل الكفن بالتهديد بالقتل والسب والإيذاء وأرغموهم على تقبيل يدي وقدمي والدة المتهمين المقدمة الأكفان إليهم وطلب العفو منها، ثم أشهروا في وجوههم مرة أخرى «بنادق خرطوش وآلية ومسدسًا» وهددوهم بالقتل، وأطلقوا سراحهم بعد فترة من احتجازهم نزولًا على طلب أحد الوسطاء.

اقرأ أيضًا.. بعد اتهامه لوالدته «انت السبب».. شقيق الإعلامية شيماء جمال يصل المحكمة لأول مرة