الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:03 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اتهامه لوالدته «انت السبب».. شقيق الإعلامية شيماء جمال يصل المحكمة لأول مرة

شقيق الإعلامية شيماء جمال
شقيق الإعلامية شيماء جمال

وصل محكمة الجيزة، الثلاثاء، شقيق الإعلامية شيماء جمال المتهم بقتلها زوجها المستشار أيمن حجاج؛ بسبب خلافات أسرية بينهما والتمثيل بجثتها، لتنطلق هتافات أسرتها مطالبين بالقصاص من المتهم وشريكه.

يشار إلى أن تلك المرة تعد الظهور الأول لشقيق المذيعة بعد ظهوره في مقطع فيديو ملقايا باللوم على الأم "انت السبب يا أمي".

ونظرت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في 20 يوليو الجاري، وقررت تأجيل محاكمة أيمن حجاج وحسين الغرابلى، في اتهامهما بارتكاب جريمة قتل المذيعة شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار إلى جلسة 13 أغسطس المقبل للاطلاع.

اقرأ أيضًا.. بعد إخطار الإنتربول.. محاكمة حمزة زوبع و16 متهما آخرين بتهمة نشر أخبار كاذبة

كان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أمر بإحالة القضية المتهم فيها عضو بإحدى الجهات القضائية، وصاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ وذلك لمعاقبتهما على ما اتُّهما به من قتلهما المجنى عليها شيماء جمال زوجة الأول عمدًا مع سبق الإصرار.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهم الأول أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثانى معاونته فى قتلها، وقَبِل الأخير نظيرَ مبلغٍ مالى وعده الأولُ به، فعقدا العزم وبيَّتا النية على إزهاق روحها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، واشتريا لذلك أدواتٍ لحفر القبر.