شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 05:23 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

بعد تتويج الزمالك بالدوري.. حصاد قطبي الكرة في عهد رئيسهما

الخطيب ومرتضي منصور
الخطيب ومرتضي منصور

بعد تتويج الفارس الأبيض بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021/2022، أصبح المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على بعد خطوات قليلة من التساوي مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، في حصد البطولات بعهده.

وترصد "الطريق" في سطور هذا التقرير الألقاب التي حصدها قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، في عهد كل من الخطيب ومرتضي بداية من عام 2017/2018

بطولات حصدها الأهلي في عهد الخطيب

استطاع الأهلي في حصد 10 بطولات تحت ولاية محمود الخطيب والتي جاءت كالتالي:

3 دوري ممتاز (2017/2018، 2018/2019، 2019/2020)

2 دوري أبطال إفريقيا (2020/ 2021)

2 كأس السوبر المصري (2017/ 2019)

2 كأس السوبر الإفريقي، كأس مصر عام 2019.

بطولات حصدها الزمالك في عهد مرتضي منصور

توج بلقب الدوري المصري الممتاز مرتين.

3 كأس مصر، وجاء آخرها الموسم الماضي الذي توج به على حساب المارد الأحمر.

السوبر المصري مرة واحدة.

كأس الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة.

السوبر الإفريقي مرة واحدة.

خطوات بسيطة تفصل تساوي مرتضي مع الخطيب

أصبح مرتضي منصور على بعد خطوات قليلة من التساوي مع الخطيب في عدد البطولات التي حققها فريقه الأبيض في عهده، وهي على بعد بطولتين.

موقف قطبي كرة القدم المصرية من جدول ترتيب الدوري المصري

يحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 67 نقطة، جمعهم من خوض 32 مواجهة، حقق خلالهم الفوز في 19 لقاء، وتعادل في 10 مواجهات وتلقي الهزيمة 3 مرات.

بينما يتربع الفارس الأبيض على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 76 نقطة.

ويذكر أن، الفارس الأبيض توج بلقب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي بعدما تعادل أمام فريق الاتحاد السكندري، وتسلم الزمالك درع الدوري فى ميت عقبة.

ويتبقى لفرق أندية الدوري المصري الممتاز مواجهتين لإسدال ستار نهاية الموسم الحالي 2021/2022.

صراع الميركاتو الصيفي

وتتصارع الأندية المصرية وخاصة الغريمين الأبيض والأحمر، من أجل إبرام العديد من الصفقات السوبر، التى تستطيع تحقيق الفوز والمنافسة على الألقاب والبطولات، بداية من الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا: شوبير يكشف كواليس اجتماع كلاتنبرج مع الحكام وحديثه الخاص مع محمود عاشور