الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:54 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماسورة مياه تهدد بعض المنازل بالهدم.. استغاثة أهالٍ بقرية الشوكا بمركز طما

أزمة كبيرة يعيشها بعض أهالي قرية الشوكا بمركز طما شمالي محافظة سوهاج، بسبب وجود بعض خطوط المياه المتواجدة تحت منازلهم منذ سنوات عدّة، مما يعرض منازلهم للانهيار نتيجة كسر مواسير المياه، وأعمال حفر الصرف الصحي داخل القرية.

استغاثة الأهالي

رصد موقع "الطريق" استغاثة ومعاناة أهالي قرية الشوكا التابعة لمركز طما، التي طالبوا فيها المسؤولين بالتدخل لحل مشكلة خطوط المياه الموجودة تحت منازلهم التي تهدد بالانهيار، وحفر الصرف الصحي الخطرة على حياة أطفال القرية.

اقرأ أيضا:مصرع طفلة غرقت داخل ترعة بسوهاج.. «كانت تلهو على حافتها

ماسورة مياه تهدد بعض المنازل بالهدم

من جهته، قال عبده خلاف أحد المتضررين من أهالي القرية، إن منزله تعرض للهبوط بسبب كسر في ماسورة المياه التي تمر أسفل المنزل، موضحاً أن منزله تحت الإنشاء وأنه لا يستطيع تكملته بسبب المياه.

حفر الصرف الصحي يهدد حياة الأطفال

وأضاف خالد عبده أحد أهالي القرية، أن هناك مشكلة أخرى تشكل خطر كبير على حياة أطفال القرية وهي حفر الصرف الصحي وهبوط لبعض المناطق المحيطة بالحفر، إضافة إلى كسر ماسورة مياه أخرى بجوار إحدى مساجد القرية، مما تسبب في شروخ لحوائط وجدران المسجد.

الأهالي يناشدون المسؤولين بالتدخل

وفى السياق ذاته ناشد يحيى عبده من أهالي القرية، مسؤولين شركة المياه والصرف الصحي بمركز طما بالتدخل لحل مشكلة كسر ماسورة المياه التي تهدد منازلهم بالهدم عن طريق ترحيل الخط بعيدا عن المنازل، وحل مشكلة حفر الصرف الصحي وتغطيته للحفاظ على حياة أطفال القرية.

مهندسة شركة المياه والصرف الصحي بطما

ومن جانبها، قالت المهندسة إيمان مصطفى، مهندسة بشركة المياه والصرف الصحي، إنه جارى العمل على ترحيل خط المياه الذي يهدد بعض المنازل حفاظاً على سلامة الأهالي بما يتوافر معهم من إمكانات، وأضافت بأن الشركة تعمل جاهدة لحل مشكلات قرى مركز طما الذي يضم 36 قرية، موضحة أن قرية الشوكا ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

اقرأ أيضا:اختل توازنه.. مصرع سائق سقط من شرفة منزله بسوهاج