الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«التنمية الثقافية» تقرر إلغاء عروض أفلام نجيب محفوظ بالإسكندرية

الأديب الراحل نجيب محفوظ
الأديب الراحل نجيب محفوظ

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، إلغاء عروض أفلام أديب نوبل نجيب محفوظ، والتي من المقرر إقامتها في السادسة من مساء الخميس المقبل، وذلك لظروف خاصة بالقائمين على العروض "المركز القومى للسينما".

ظروف خاصة تجبر التنمية الثقافية على إلغاء عروض أفلام نجيب محفوظ بالإسكندرية

وقرر قطاع الصندوق إحياء الذكرى السادسة عشر لرحيل أديب نوبل نجيب محفوظ، بالعديد من الفعاليات منها: فتح الزيارة لمتحف نجيب محفوظ بتكية محمد بك أبو الدهب بجوار الجامع الأزهر، للجمهور مجانا لمدة أسبوع بداية من أمس السبت وحتي السبت 3 سبتمبر المقبل، من التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء يوميًا.

يستضيف منتدى الثقافة والإبداع مساء اليوم، في ندوته الشهرية بعنوان "أيام مع نجيب محفوظ"، الكاتب الصحفي محمد الشاذلي صاحب أحدث كتاب عن نجيب محفوظ بعنوان "أيام مع نجيب محفوظ.. حكايات وحوارات"، يديرالمنتدي ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بمركز الإبداع الفني.

متحف نجيب محفوظ الثلاثاء المقبل
كما يقام بالمتحف في الثانية عشر ظهر الثلاثاء المقبل، الموافق 30 أغسطس الجاري، معرضا للكاريكاتير تضم لوحات من مختلف أنحاء العالم لكبار الفنانين عن أديب نوبل، والذي يعد مصدرا لإلهام لكثير من المبدعين حول العالم، ويضم المعرض 40 بورتريه بريشة 35 فنانا من مختلف دول العالم منها: كوبا ، جنوب افريقيا، كينيا، السعودية، الكويت ، الصين، اليابان، البرازيل، روسيا، المغرب ، إسبانيا، بالاضافة الي أعمال عدد من الفنانين المصريين.

وفي السادسة مساء الأربعاء المقبل، الموافق 31 أغسطس الجاري، تعرض قاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا، عدد من أفلام نجيب محفوظ، بالتعاون مع المركز القومي للسينما.

كما يُعاد عرضها مساء الخميس 1 سبتمبر المقبل، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

اقرأ أيضا http://وزير الآثار: استضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ حدث مهم على كافة المستويات