جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:12 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

المطربة نادية مصطفى تبهر جمهور محكى القلعة بباقة من أجمل أغنياتها

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، مع محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "نادية مصطفى تبهر جمهور محكى القلعة بباقة من أجمل أغانيها".

نادية مصطفى تخلق أجواء احتفالية سحرية في مهرجان القلعة

في إحدى ليالي من السحر والجمال، سحر الصوت والغناء وجمال الصورة والأجواء، مهرجان القلعة الدولي الذي تستضيفه قلعة صلاح الدين لمدة 20 يوم وبسعر رمزي للتذكرة وهو 20 جنيه، حيث يتم تنظيم ما يقرب من 30 حفل موسيقي وغنائي حتى نهاية الشهر الجاري، وتتنوع فيه الحفلات ما بين مطربين ومطربات وفرق عربية ومصرية يقدمون أعمالا متنوعة يستمتع فيها الحضور بألحان وأصوات الآلات الموسيقية التي اندمجت في تناغمن تام مع روح المكان التراثية.

وسط التاريخ والألوان المبهجة احتضنت قلعة صلاح الدين للمرة الثلاثين مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، حيث تقدم سهرات غنائية وفنية متكاملة، وشهدت الليلة العاشرة حضورا مميزا للفنانة نادية مصطفى.

نادية مصطفى: مهرجان القلعة لا يقل أهمية عن قرطاج وجرش

وقالت نادية: "مهما قلت مش هوصف جماله وحلاوته وإحساسي بالسعادة لما بشارك فيه، ولا يقل أهمية عن مهرجانات كبيرة في البلدان العربية مثل قرطاج أو جرش، هومهرجان بكل ما تحمله الكلمة من معاني، والجمهور بأعداد كبيرة ويحفظون أغاني كثيرة".

وأضافت: "أتمنى المهرجان يتعمل مرتين في السنة أو 3 مرات، عاوزين نشاط أكبر لأن مبقاش في حفلات من القطاع الحكومي، وكلها بقت قطاع خاص، مفيش ليالي التلفزيون، وبالتالي فإن محكى القلعة هو المتنفس الوحيد لنا، والجمهور متعطش ويريد الاستماع إلى الفن الراقي".