الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فرقة مسرح الإسكندرية» تقدم ورشة مجانية في مسرح الطفل

فرقة مسرح الاسكندرية
فرقة مسرح الاسكندرية

أعلنت "فرقة مسرح الإسكندرية" برئاسة "محمد مرسي"، برعاية البيت الفني للمسرح وتحت إشراف وزارة الثقافة، عن تنظيم ورشة مجانية لمسرح الطفل تقدمها فرقة مسرح الإسكندرية للأطفال، وذلك من أجل اكتشاف وتنمية الموهوبين منهم.

ومن المقرر أن يفتح باب التسجيل منذ يوم الخميس 25 أغسطس وحتى يوم الأربعاء القادم 31 أغسطس، على أن يستمر تسجيل الأطفال التي تود المشاركة في الورشة من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الثامنة مساءا بمسرح ليسيه الحرية.

وحددت شروط التقدم كالتالي:

_ أن يكون سن الطفل المشارك من سن 6 سنوات وحتى 14 عام.

_ تتم المقابلة الشخصية ابتداءا من السبت 3 سبتمبر وفق الجدول الذى سيتم إعلانه يوم الخميس 1 سبتمبر على صفحتى مسرح بيرم التونسى ومسرح ليسيه الحرية.

_ يتم التدريب على يد أساتذة متخصصين فى تدريب الممثل والتدريب الحركى والصوتى والغناء المسرحى.

_ مدة الورشة (6) شهور تنتهى بتقديم عرض مسرحى ختامى من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية.

وإلى جانب هذه الورشة التي يتم التسجيل لها بمسرح ليسيه الحرية، فالمسرح يعود من جديد بعرض جديد لمسرحية "لسه فاكر"، من تأليف "محمد مرسي" وإخراج "سامح الحضري".

ويستمر العرض المسرحي "لسه فاكر" لمدة أربعة أيام من شهر أغسطس الجاري، وهي أيام (الخميس، الجمعة، السبت، الأحد) والموافق 25 و26 و27 و28 من أغسطس الجاري، على أن يتم العرض على خشبة مسرح ليسيه الحرية بالشاطبي بجوار كوبري الجامعة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا.

ويبدأ الحجز من شباك التذاكر من الساعة السادسة مساءا ويمكن الحجز عند الدخول أيام العروض، وقد أعلنت إدارة المسرح عبر صفحتهم على الفيس بوك أنه لابد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة عند الدخول وذلك حرصا على سلامة الحاضرين.

ويذكر أن المقابلات الشخصية التي ستجرى من أجل اختيار الأطفال المشاركين في ورشة مسرح الطفل، سوف تتم هذه المقابلات في مسرح بيرم التونسي ومسرح ليسيه الحرية، وذلك بعد إعلان جدول مواعيد المقابلات عبر صفحة مسرحي ليسيه الحرية وبيرم التونسي يوم الخميس 1 سبتمبر القادم.

اقرأ أيضا.. صدور ديوان «فوبيا العيون» للشاعر الصغير أحمد عثمان