جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 07:11 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

أميرة رضا تقدم أجمل أغاني نجوم الطرب بتوزيع حديث في «صيف الإنتاج الثقافي»

أميرة رضا
أميرة رضا

قدمت الفنانة أميرة رضا، أجمل وأشهر الأغاني لنجوم الطرب في مصر بتوزيع موسيقي حديث، وذلك في الليلة الرابعة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا.

وتغنت الفنانة أميرة رضا، بأغنية "على حسب وداد قلبي، شغلوني وشغلوا النوم" لعبد الحليم حافظ، "أحبك ياني" لصباح، "تملي في قلبي يا حبيبي" لمحمد فوزي، "قلب القاسي" لسعد عبد الوهاب، "ما بيسألش عليا أبدا" لعبد المطلب، "بسبوسة" لشادية، "أنا والعذاب وهواك" لمحمد عبد الوهاب، "غنيلي شوي" لأم كلثوم.

أميرة رضا في سطور

يذكر أن الفنانة أميرة رضا، بدأت الغناء منذ أن كانت في مرحلة الدراسة الثانوية، وقد شاركت في الموسم الثالث من برنامج "the voice" لكنها لم تفز باللقب.

كما حصلت على العديد من المنح في عدة دول منها إنجلترا وفرنسا وفنلندا، جمعت بين الغناء اللون الأوبرالي ممزوجا بالشرقي.

وقد شاركت في حفلات عديدة بالجامعة الأمريكية والأوبرا المصرية وساقية الصاوي وبيت السناري، كذلك قدمت حفلات موسيقية في المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، والنمسا.

حفل لفرقة ثنائي العود

في ذات السياق، يتضمن البرنامج اليوم السبت، حفل لفرقة ثنائي العود "دينا عبدالحميد وغسان اليوسف"، وهما أول ثنائي عربي لآلة العود، تفردا بعزف تقنية "إصبع ووتر"، وهي العزف بأصابع شخص على رقبة العود والشخص الآخر يقوم بضرب الأوتار بالريشة على نفس العود.

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، كانت وافقت على أن يقدم القطاع برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" مجانا للجمهور، في الفترة من 23 حتى 30 أغسطس الجاري، يوميا في الثامنة مساءا، وذلك انطلاقا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

وكانت فاعليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" قد انطلقت الثلاثاء الماضي على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بمشاركة قطاعات وزارة الثقافة المختلفة.

اقرأ أيضا.. القومية للفنون الشعبية تتألق في «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر