الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد أبو داوود: بدأت العمل في المسرح منذ التاسعة.. وعملت ملقنا بـ”مسرح الدولة”

الفنان محمد داوود
الفنان محمد داوود

قال الفنان محمد أبو داوود، إن المسرح أبو الفنون، حيث إنه تربى في المسرح من خلال فرقة والده الراحل حسن أبو داوود: "أعمل في المسرح منذ التاسعة من عمري، وبالتالي حفظت كل كبيرة وصغيرة في المسرح، وأحببته كثيرًا".

محمد داوود: لم أفكر في عمل المخرج

وأضاف أبو داوود خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء، على قناة cbc: "لم أكن أفكر في أن أصبح مخرجا، ولكن لكي أضمن وجودي على الساحة الفنية فقد قبلت وظائف كثيرة، عندما تركت مسرح والدي وذهبت إلى مسرح الدولة عملت ملقنا وأصبحت الأفضل".

محمد داوود: التلقين صعب جدا ويجب استخدامه في اللحظة التي يصمت فيها الفنان

وتابع: "التلقين صعب جدا، لأن الملقن يجب أن يلقن الفنان في اللحظة التي يصمت فيها، عملت كثيرًا، واكتشفت أن كثيرين يرفضون العمل ملقنين لأن مهنة الملقن بالنسبة إليهم عاهات الممثلين، كما أن حمدي غيث لا يحفظ، ولكنه يحصل من الملقن على كل كلمة، ولكن في مرة لم يلقنه الملقن فخرج من المسرح وضربه بالشلوط ثم عاد إلى المسرح وأكمل الدور، ولدينا أيضا سناء جميل وكانت تعاني من السمع في إحدى الأذنين، وبالتالي كان الملقن يلقنها الدور في البيت".

وقال الفنان محمد أبو داوود، إنه كان يعمل قبل أن يدرس في المعهد، وبعدما تخرج كان المخرج الإذاعي إبراهيم الدسوقي يعمل في البرنامج الثقافي بالإذاعة ويقدم مسرحيات عالمية كاملة، وكان أبو داوود يعمل في هذه المسرحيات: "كنت أحصل على أجر 6 حلقات، ولو كان أجري 8 جنيهات في الحلقة، فإنني كنت سأحصل على مبلغ كبير".

"قلت للمخرج محمد عثمان مش عايز أشتغل في الإذاعة تاني".. محمد أبو داوود يكشف تفاصيل الواقعة

وأضاف أبو داوود: "بقيت فترة زمنية أعمل في الإذاعة، ثم حصلت على أدوار صغيرة في التلفزيون وكنت أعمل في مجالات عدة وحققت شهرة".

وتابع الفنان: "المخرج الإذاعي الراحل محمد عثمان كان يخرج أحد البرامج الشهيرة، وطلب مني العمل في الإذاعة ولم أكن عملت بها من منذ فترة، وكان التسجيل يوم الجمعة، وكان أجري 20 جنيه في الحلقة بدلا من 8 جنيه، وفي فترة الراحة حصلت على وجبة من مطعم شهير وكان ثمنها 18 جنيها، وفي نهاية اليوم اكتشفت أنني أنفقت 30 جنيه تقريبا، أي أنني خسرت ماليا، وقلت للمخرج محمد عثمان مش عاوز أشتغل إذاعة تاني، ومن ساعتها مدخلتش الإذاعة".

اقرأ أيضا http://محسن فرجاني: مؤيدو مدرسة جبران خليل جبران في الصين أكثر من العالم العربي