الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يستقبل السفير المصري الجديد لدى بالسودان

لقاء وزير الأوقاف والسفير المصري الجديد لدى السودان
لقاء وزير الأوقاف والسفير المصري الجديد لدى السودان

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الإثنين، هاني صلاح سفير مصر الجديد لدى جمهورية السودان الشقيقة، بديوان عام الوزارة بباب اللوق.

تفاصيل اللقاء

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن الحديث حول جهود الوزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتفكيك الفكر المتطرف.

التعاون مع السودان

وأكد وزير الأوقاف، سعي الوزارة الدائم للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار البناء، والتعاون مع أشقائنا في جمهورية السودان الشقيقة، لنشر صحيح الدين، وتصحيح المفاهيم، وتفكيك الفكر المتطرف، من خلال عقد عدد من الدورات التدريبية المشتركة لأئمة وواعظات كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان الشقيقة بأكاديمية الأوقاف الدولية، والمشاركة المتبادلة في المؤتمرات الدولية والمسابقات العالمية.

مواجهة الفكر المتطرف

وأهدى وزير الأوقاف، هاني صلاح سفير مصر الجديد لدى جمهورية السودان الشقيقة نسخًا من أحدث إصدارات الوزارة.

من جانبه ثمن هاني صلاح سفير مصر الجديد لدى جمهورية السودان الشقيقة، دور وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير، ومواجهة الفكر المتطرف، مشيدًا إشادة بالغة بإصدارات الوزارة، وبجهودها في التعاون مع الأشقاء بجمهورية السودان الشقيقة.

اقرأ أيضا:

انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية دون شكاوى من الأسئلة

مجالس الإقراء

وأطلقت وزارة الأوقاف، مجالس الإقراء على كبار العلماء بالمساجد الكبرى في أربعة علوم، وهي : الحديث وعلومه، والتفسير وعلوم القرآن، والفقه وأصوله، واللغة العربية، وذلك بثمانية عشر مسجدًا.

مسجد البقلي بأسيوط

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن الدكتور محمد عبد المالك مصطفى نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، استكمل قراءة وشرح كتاب تفسير النسفي: مدارك التنزيل وحقائق التأويل، بمسجد البقلي بأسيوط التابع لمديرية أوقاف أسيوط، وذلك بحضور جمع غفير من المواطنين.

مسجد الهداية بالبحيرة

وانطلقت فعاليات مجلس الإقراء الأول في مادة التفسير وعلوم القرآن من مسجد الهداية بدمنهور التابع لمديرية أوقاف البحيرة، وقام الدكتور عبد الكريم صالح الأستاذ بجامعة الأزهر، رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، بقراءة وشرح كتاب تفسير النسفي: مدارك التنزيل وحقائق التأويل، بحضور الشيخ محمد رجب خليفة وكيل المديرية، وجمع غفير من المواطنين.

ولفتت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن تكثيف وتنويع البرامج التوعوية والتثقيفية بما يتسع لجميع رغبات وشرائح المجتمع.

اقرأ أيضا:

خاص| الأزهر: فتح باب التحويلات للجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة