الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:50 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس الوزراء يعلن مبادرة مصرية إفريقية جديدة.. التفاصيل

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

انطلقت أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة الفنية التابعة للاتحاد الإفريقي حول الخدمة العامة والتنمية الخضارية والحكومات المحلية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وهالة السعيد وزيرة التخطيط ورانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وبعض سفراء إفريقيا وأعضاء مجالس النواب.

من جهته، قال رئيس الوزراء إننا حريصون على طرح مشكلات القارة السمراء خلال عقد قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأشار "مدبولي" إلى أن تطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة" يستهدف تحسين جودة حياة 60% من سكان مصر، وهو يعد بمثابة مشروع القرن في مصر.

واستعرض رئيس الحكومة جوانب "حياة كريمة" على النحو التالي:

  • تنمية جافة جوانب الريف من استثمار ومشروعات التعليم والصحة.
  • توفير وخلق فرص عمل داخل المجتمعات المحلية عبر مشروعات جارية ومجمعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
  • تدريب مهني للسكان واستدامة التنمية.

اقرأ أيضا: بعد القرار الجمهوري بتعيينه قائمًا بأعمال رئيس الرقابة الإدارية.. من هو اللواء عمرو عادل؟

وأعلن "مدبولي" استعداد مصر لتوفير خبراتها في برامج أنشطة مشروع حياة كريمة، للأشقاء في القارة السمراء كمبادرة مصرية -إفريقية.

موضوعات متعلقة