الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:41 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة نقل مقبرة الدكتور طه حسين خارج مصر… خاص

مقبرة طه حسين
مقبرة طه حسين

حالة من الاستياء تسيطر على عائلة الدكتور طه حسين بعد ترددت أنباء عن قرار بإزالة مقبرة، ونقله خارج مصر، لذلك تواصلت الطريق مع حفيد الدكتور طه حسين للتأكد من أنباء نقل المقابر لخارج مصر.

نقل مقبرة طه حسين خارج مصر

ومن جهته كشف حسن الزيات، حفيد الدكتور طه حسين، عن حقيقيه نقل مقبرة الدكتور طه حسين خارج مصر، كما انتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

ونفى حفيد الدكتور طه حسين، في حديثه لـ"الطريق"، ما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن نقل مقبرة الدكتور طه حسين خارج مصر، موكدا أن ابنه شقيقته تدعى "مها"، مها تصرح لأحد بنقل المقابر خارج مصر كما تم تداوله بشأن نقل المقبرة.

وطالب حفيد الدكتور طه حسين، من الجهات المسؤولة بضرورة مساعده أسرة الدكتور طه حسين، والرد على أسرته لتأكيد من معلومة الإزالة المقبر التي انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن عند زيارة الأسرة إلى مقبرة الدكتور طه حسين لاحظت بوجود العلامة الحمراء على المقابر التي تخص جده طه حسين مما أثار حالة من الدهشة، لأن هذه العلامة تعني وفق ما هو معروف صدور قرار بإزالة المقبرة.

اقرأ أيضًا.. مصدر بـ«التموين» يوضح آلية صرف الزيادة الاستثنائية على البطاقات

منطقة الخليفة

تابع" زيات"، أن المحافظة لم ترد على استفساراتهم، فيما تم التواصل مرة واحدة عرفوا من خلالها من أحد القائمين على الأمر في محافظة القاهرة وتحديدا منطقة الخليفة التي تتبع لها مقابر طه حسين أن القبر يقف في وجه توسعات للطرق ومن ثم إزالته تدخل في نطاق المصلحة العامة، في الوقت الذي سيتم نقل الرفاة إلى مكان آخر مناسب.

واستكمل أنه يتأمل أن يتم التراجع عن إزالة قبر طه حسين خاصة لما له من قيمة أدبية كبيرة، إلى جانب أن نقل الرفاة بعد كل هذه السنين قد يضرها ويبعثرها إذا كانت موجودة من الأساس، ومن ثم لا يعد الأمر إلا إضاعة أثر وتراث تاريخى لقيمة كبيرة مثل طه حسين، الذي قدم الكثير إلى بلاده ووطنه.

اقرأ أيضًا.. بعد العلامة الحمراء.. هل سيهدم قبر عميد الأدب العربي؟