الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط لص سرق سيدة بأسلوب «التتبع» في المعصرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من القبض على لص لقيامه بسرقة المواطنين من كبار السن بأسلوب «التتبع»، من أمام مكاتب البريد والدخول لمنازلهم بزعم وجود تسرب غاز بشقتهم وأنه يعمل بشركة الغاز.

البداية كانت بتلقي غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المعصرة، من ربة منزل مقيمة بدائرة القسم، قررت بأنه عقب صرفها مبلغ مالي من أحد مكاتب البريد الكائنة بدائرة القسم، وفور وصولها لمسكنها فوجئت بأحد الأشخاص ادعى أنه من العاملين بشركة الغاز وحضر لوجود بلاغ تسرب غاز وفحص التوصيلات، وعقب السماح له بالدخول تمكن من مغافلتها وسرقة المبلغ المالي المشار إليه ولاذ بالفرار.

وباستخدام التقنيات الحديثة، تم تحديد مرتكب الواقعة تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وبتطوير مناقشته اعترف بقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة المواطنين خاصة كبار السن بأسلوب «التتبع» عن طريق الدخول لمكاتب البريد وتتبع المجني عليهم وصولا لمسكنهم وإيهامهم بأنه من العاملين بشركة الغاز وسرقة المبالغ المالية.

كما أقر بارتكابه 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، تم تحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: سيولة مرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة