الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري مناعة: كورونا مازل يمثل خطرا على هذه الفئة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، تفاصيل الفرق بين أعراض كورونا وبرد "المروحة"، موضحًا أن الجميع لا بد أن يعلم جيدًا بعد انتهاء فيروس كورونا، وبالتالي ما زال الدور يمثل خطور على الجميع وخاصًة كبار السن، إلى جانب أن الفيروس من الممكن أن ينتهي كوباء خطير يحصد الكثير من الأرواح.

اقرأ أيضًا: حزب إرادة الجيل يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة الدعم الاستثنائي

وأضاف استشاري الحساسية، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن الجميع اعتقد خلال الموجة السادسة أن أعراض كورونا التي تأتي للشخص تشبه أعراض برد الأنفلونزا، فضًلا عن أن هذا الاعتقاد يعد سلاح ذو حدين يتمثل في الجانب الإيجابي من وصول أعراض كورونا المميت لنزلات البرد.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية تحذر من تناول الأطفال لـ الشاي «فيديو»

وتابع "الحداد" أن فيروس كورونا الآن يمثل في أعراضه أعراض البرد، وبالتالي الفيروس في طريقة إلى الضعف والتعايش معه، منوهًا إلى أن الجانب السلبي يتمثل في استخفاف المريض بالمرض من حيث الاعتقاد الخاطئ، ولذلك لا بد أن يكون هناك وعي لأن المرض ما زل يمثل خطرا على كبار السن.

وأوضح "أمجد" أن تطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع الأحوال أمرًا ضروريًا تجنبًا من زيادة معدلات العدوي ويعود الأمر للحظر الشامل، مشدد أن المناعة تختلف من شخص إلى آخر، ويجب على الجميع معرفة والاهتمام بهذا الأمر حتى لا تكون العواقب وخيمة.