الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:46 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من نشاط للرياح وانخفاض الحرارة على مدار اليوم.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الخميس، تحسن في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية، وبالتالي سوف يستمر التحسن على مدار اليوم وغدًا، إلى جانب أن الطقس يشهد أجواء صيفية معتدلة وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: «زيادة استثنائية».. وزيرة التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات (فيديو)

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك تأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي يعمل على تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على مدار اليوم، فضًلا عن أن هناك فرص لسقوط أمطار الخفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية.

اقرأ أيضًا: عالم أزهري: تعدد الزوجات لا يعتبر فرضًا أو سنة وليس من أصول الإسلام

وأشارت "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات النهار وعقب فترة الظهير يشهد نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة على أغلب مناطق الجمهورية، لافتة إلى أن نشاط الرياح يؤدي إلى الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، لافتة أن فترات النهار تشهد أجواء رطبة حارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية.

وتابعت أن محافظات جنوب وشمال الصعيد البلاد تشهد طقس شديد الحرارة رطبة وأيضًا محافظات جنوب سيناء، مبينة أن الطقس خلال فترات الليل معتدل على أغلب مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح يساعد أيضا على انخفاض درجات الحرارة.