الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

استشاري: الوجبات السريعة تسبب خلل في المخ.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد الملا، استشاري جراحة المخ والأعصاب، إن التغذية لها دورًا كبيرًا في تنشيط الذاكرة، إلى جانب أن هناك بعض الأغذية لها دور في أضرار التركيز والجسم بشكل عام، فبعض الأبحاث أكدت على وجود أنواع من الأغذية الضارة تؤدي نسبيًا لحدوث عدة أمراض على رأسهم مرض "الزهايمر".

اقرأ أيضًا: «المركزي للإحصاء»: معدلات الإنجاب بمصر انخفضت 2%.. فيديو

وأكد استشاري المخ والأعصاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الأغذية المحفوظة والوجبات السريعة من الأنواع التي تحتوي على سموم كبيرة، فضًلا عن أن تناول هذه الأغذية على المدى الطويل يؤدي إلى خلل في خلايا المخ، وهناك نجد الكثير من الأطباء يحذرون من تناول هذه الأنواع.

اقرأ أيضًا: أخصائي تغذية توضح العلاقة بين دهون البطن والإصابة بأمراض القلب

وأضاف "الملا" أن هناك بعض الأنواع من المشروبات وعلى رأسهم الكحوليات لها ضرر بالغ على وظائف الجسم بشكل كامل، وخاصًة تؤثر على نسبة الأكسجين التي تصل إلى المخ، لافتًا إلى أن الكحوليات تؤثر على المدى الطويل لنسبة التركيز لما يؤدي إلى الإصابة بزهايمر من الدرجة العالية.

وأشار "محمد" إلى أن الوجبات السليمة والمتكملة من أهم الأشياء الأساسية التي تُحسّن وظائف المخ والتفكير بشكل سليم، بالإضافة إلى الحفاظ على جودة هذه الوجبات عن طريق الطبخ الجيد، منوهًا إلى أن وجبات المنزلية لها نسب قليلة من الدهون العالية، وبالتالي ننصح جيدًا بتقليل نسبة تناول الأغذية المقلية.