الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:40 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تناشد المواطنين بعدم ارتداء الملابس الثقيلة ليلا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الحالية تشهد تحسنا ملحوظا في حالة الطقس، خاصًة وأن درجات الحرارة أصبحت تنخفض بشكل تدريجي، إلى جانب أن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر على الطقس قادمة من سطح البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: باحث اقتصادي: الحكومة المصرية تستهدف استيراد السلع الأساسية فقط.. فيديو

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك امتداد لمرتفع العروض الوسطي، فضًلا عن أن هناك امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وبالتالي يعمل على تكاثر السحوب المنخفضة والمتوسطة، خاصًة في فترات الصبح يساعد على الحد من تأثير أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: استشاري: الوجبات السريعة تسبب خلل في المخ.. فيديو

وواصلت "غانم" أن نسب الرطوبة مرتفعة خلال فترات النهار مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بنحو من درجتين إلى 3 درجات، مبينة أن مع اقتراب فصل الخريف سنبدأ في الشعور بانخفاض درجات الحرارة تدريجيًا خاصة خلال فترات الليل، بجانب نشاط الرياح الذي تتراوح سرعته ما بيم 30 إلى 40 كم في الساعة.

وأكملت أن بعض الأيام التي تشهد ارتفاعا في نسب الرياح ستكون نسب الرطوبة أقل من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية لا تحتاج لارتداء ملابس ثقيلة خلال فترة الليل، ولكن مع بداية فصل الخريف سيكون هناك اختلاف كبير في درجات الحرارة خلال فترات الليل مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرودة.